هل تستضيف مصر أمم أفريقيا 2019؟

aiBANK

ألمح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف إلى إمكانية إسناد تنظيم بطولة أمم أفريقيا عام 2019 إلى مصر أو المغرب أو جنوب أفريقيا حال سحبها من الكاميرون، التي تعاني من وجود تأخر كبير على مستوى البنى التحتية.
وكشف الكاف، في بيان نشره موقعه الإلكتروني فجر السبت، إلى أن القرار النهائي بشأن استضافة الكاميرون منافسات البطولة سيصدر أواخر نوفمبر المقبل.
وتستضيف شرم الشيخ جمعية عمومية استثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، غدًا الأحد.
وأشار بيان اللجنة، بحسب تقرير نشرته سكاي نيوز عربية، إلى أنها اطلعت على تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة التحضيرات الكاميرونية، وأنه أظهر “تأخرا كبيرا في إنجاز البنى التحتية”.
وأكد البيان أن القرار النهائي سيصدر في نهاية نوفمبر بعد زيارة أخيرة يجريها وفد من الاتحاد ومن شركة الاستشارات والتدقيق “رولاند بيرغر” (مقرها مدينة ميونيخ الألمانية)، موضحا أن لجنة مشتركة من الاتحادين القاري والدولي (فيفا) ستزور الكاميرون أيضا في أكتوبر؛ لدراسة المسائل الأمنية.
وتشهد النسخة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة بدلًا من 16 فريقًا.

وفي مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية نشرت الجمعة، قال أحمد: “في أغسطس الماضي، قامت لجنة فنية من الاتحاد الأفريقي وشركة تدقيق بتمضية أيام عدة في الكاميرون في زيارة تقييمية”.

E-Bank

وأضاف: “الاتحاد الأفريقي لن يدلي بأي تصريح حول القرار، قبل الانتخابات الرئاسية الكاميرونية في السابع من أكتوبر، حتى لا نؤثر على سير الحملة الانتخابية”.

وردا على سؤال عن أن المغرب يتم تقديمه كالمرشح الأوفر لاستضافة البطولة في حال سحبها من الكاميرون، قال أحمد في مقابلته مع الصحيفة الفرنسية: “نعم، لكن لماذا لا نتحدث عن جنوب أفريقيا ومصر؟ هاتان دولتان تحظيان بكل البنى التحتية المطلوبة”.

الرابط المختصر