PHC 728X90

مجموعة الشايع الكويتية تدرس إنشاء مركز تجاري في مصر

بحث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مبولي، مع رجل الأعمال الكويتي، محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجموعة الشايع التي تدير نحو 90 علامة تجارية حول العالم، فرص ضخ استثمارات جديدة والتوسع في الاستثمارات القائمة بمصر، في حضور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
وأكد مدبولي، خلال لقائه الشايع، وجود حرص شديد على التعاون، مشيرًا إلى عدد من المشروعات التي يمكن أن تتولي مجموعة “الشايع” المشاركة والاستثمار فيها.
وأضاف رئيس الوزراء أن مناخ الاستثمار في مصر جاذبًا، وأنه مكلف بإزالة أي تعقيدات، أو تحديات تواجه الاستثمار في مصر.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة “الشايع” جدية المجموعة في الاستثمار بمصر، مضيفًا: “ولدينا أفكار عدة، كما أننا لدينا توكيل لأشهر 100 ماركة عالمية، ويهمنا تواجدها في مصر، كما نملك محلات في 22 دولة، ونعمل علي أن تنتشر محلاتنا في مصر كذلك لأنها عامل جيد في زيادة السياحة، بجانب توفير فرص العمل”.
وطالب رجل الأعمال الكويتي بتسهيل إجراءات تنفيذ المراكز التجارية الكبرى، وفتح الفنادق في مصر، حيث يرغب في تنفيذ مركز تجاري “افنيوز” في مصر، بالإضافة إلى التيسير في إجراءات أخرى باستيراد بعض المتطلبات.

وعقب رئيس الوزراء على حديث “الشايع” بالتأكيد على عدم وجود أي مشكلة في توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المراكز التجارية، أو الفنادق، مضيفًا: “ولدينا مواقع جاهزة حالياً، خاصة بالمدن الجديدة، وقد قطعنا شوطاً كبيراً، وأصبح لدينا خبرة في ملف المشاركة مع القطاع الخاص، ومستعدون لتنفيذ المشروعات المطروحة معكم بهذه الالية، فالحكومة حريصة على دعم الاستثمار من الخارج في مصر في هذه الفترة، وأي تحديات سنتحرك لإزالتها، ويهمنا وجود مجموعتكم باستثماراتها في مصر”.

الرابط المختصر