الرقابة المالية توافق على نشرة طرح ثروة كابيتال

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر نشرة الطرح الخاصة بشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية والمقدمة من المستشار القانوني مكتب معتوق بسيوني بتاريخ 17 /7 / 2018.

E-Bank

وأعلنت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن نشرة الطرح تتضمن بيع حد أقصى عدد 295 مليون سهم والمملوكة لبعض مساهمي شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 47.2% من أسهم رأسمال الشركة.

وأوضحت، أن الطرح ينقسم إلى شقين، طرح في السوق الثانوي(عام للجمهور) لبيع حد أقصي من الأسهم بعدد 29 مليون سهم تمثل نسبة 10% تقريبًا من عدد الأسهم المطروحة للبيع.

وأشارت، إلى أنه سيكون هناك طرحا خاصا للموسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، لبيع حد أقصي من الأسهم بعدد 265 مليون سهم تمثل نسبة 90% من عدد الأسهم المطروحة.

وطالبت الهيئة شركة ثروة كابيتال، بتقديم تعهدات للبورصة قبل الطرح بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن النسبة المحددة، وفقًا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية، لمدة لا تقل عن سنتين من تاريخ الطرح وخطاب من مصر المقاصة بالتجميد وفقًا لتلك المادة.

الرابط المختصر