بنك مصر يوقع بروتوكولات تعاون مع 9 مجالس تصديرية

aiBANK

حابي

وقع بنك مصر 9 بروتوكولات تعاون مع المجالس التصديرية بهدف زيادة حجم الصادرات المصرية.

E-Bank

كانت جريدة حابي قد انفردت فى عددها الصادر اليوم بالكشف عن توقيع بنك مصر لاتفاقات تعاون مع المجالس التصديرية، فى إطار سعى البنك لتعظيم أعماله فى قطاع التجارة الخارجية.

وقام شهاب زيدان رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية ببنك مصر بتوقيع البروتوكولات مع المديرين التنفيذيين للمجالس التصديرية اليوم الأحد.

وتهدف البروتوكولات إلى توفير الخدمات التمويلية اللازمة لمساندة الشركات في التوسع في العمليات التصديرية.

ويأتي توقيع بنك مصر لتلك البروتوكولات مع المجالس التصديرية بهدف اتاحة الحلول التمويلية اللازمة لمساندة الشركات الأعضاء في المجالس التصديرية في التوسع في نشاطها، مع توفير الدعم الفني والتقني للشركات.

وتتضمن اعداد لقاءات وورش عمل وبرامج تدريبية خاصة بعمليات التجارة الدولية، من خلال توفير حزمة من الخدمات والأدوات غير التقليدية من أجل تنمية الصادرات المصرية في كافة الأوجه والأنشطة.

وضمت المجالس التصديرية كل من: الأثاث، الصناعات الكيماوية، المفروشات المنزلية، الغزل والمنسوجات، الملابس الجاهزة، مواد البناء، الصناعات الهندسية، الجلود والصناعاتالغذائية.

ويسعى بنك مصر في إطار خطة الدولة للتنمية الاقتصادية وسياساتها لتشجيع المنتج المحلي وزيادة الصادرات إلى تأكيد دوره الرائد في تنمية الاقتصاد القومي، باعتباره أحد البنوك الوطنية التي تولى اهتماما كبيرا بتمويل المشروعات لدورها الهام في الاقتصاد والتنمية، بحسب بيان صادر عن البنك الحكومي.

ويتيح البروتوكولالعديد من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها لكافة أعضاء المجالس التصديرية وخاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة النمو للصناعات المصرية.

وحضر مراسم التوقيع عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وعدد منرؤساء المجالس التصديرية وأعضاء مجلس إدارة المجالس التصديرية.

ويحرص بنك مصر على الدخول في العديد من المبادرات الجديدة والفاعلة والتي من شأنها المساعدة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، كما يعمل البنك دائما على توفير كافة المتطلبات التمويلية اللازمة لمساعدةالشركات على تحقيق نمو مستدام.

الرابط المختصر