أمجد حسنين: كابيتال جروب ستعتمد على قاعدتها الإماراتية في تسويق مشروعاتها

العمل الجماعي شرط أساسي لتحقيق أهداف الشركات المصرية

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس أمجد حسنين، وكيل غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، والرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب للتطوير العقاري، أن المشاركة الحالية للشركات في معرض سيتي سكيب دبي مبشرة على كل المستويات سواء من خلال تعريف العملاء بالخارج على المشروعات الحالية التي يجري تنفيذها في مصر وأيضا حجز مكانة للشركات المصرية في أسواق المنطقة.

E-Bank

وأضاف أن شركته ترتكز على قاعدتها الاستثمارية في الإمارات من خلال الشركتين العملاقتين أبوظبي كابيتال جروب، والعين القابضة بروترتيز، المالكتين لشركة كابيتال جروب للتطوير العقاري، لافتا إلى أن التعرف على احتياجات عملاء الخارج يأتي على رأس المقومات التي يمكن من خلالها تصدير العقار وهذا ما تنجح فيه شركته.

وشركة كابيتال جروب بروبرتيز مملوكة لكل من شركتي أبوظبي كابيتال جروب، والعين القابضة بروترتيز، الإماراتيتين، وهي تعمل في مصر على مشروع «البروج» شرق القاهرة بتكلفة استثمارية إجمالية بنحو 70 مليار جنيه، خلال 10 سنوات.

ولفت حسنين إلى أن هناك منافسة كبيرة ستواجهها الشركات المصرية في المعرض، إلا أن العمل بصورة جماعية سيكون هو كلمة السر لتحقيق الأهداف المرجوة من المعرض سواء بإبرام تعاقدات مع زوار المعرض، أو بالترويج للمشروعات المصرية على أقل تقدير، مشيرا إلى أن عنصري التشريعات وإنهاء الإجراءات في أسرع وقت ممكن، لابد أن يتم التركيز عليه خلال الفترة المقبلة لتشجيع الأجانب سواء كمستثمرين أو عملاء للتوجه نحو السوق المصرية.

وأضاف أن المشروعات السكنية التي تتمتع بها السوق المصرية يمكن استغلالها في جذب العملاء كلٌ حسب احتياجاته، ففى القاهرة الكبرى مثلا يكون الاستهداف للعملاء الخليجيين، وفى المناطق الساحلية نستهدف دول شرق أوروبا عن طريق فروعنا الخارجية.

وقال إن الشركات المصرية تمتلك كل الإمكانيات اللازمة لجذب مشترين أجانب للعقارات المصرية، خاصة في ظل المشروعات العملاقة التي تم إطلاقها وتنفيذها خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن تصدير العقار للمصرين المقيمين فى الخارج أو حتى للعملاء من دول الخليج بات هو الحل فى الفترة القادمة لعلاج أزمة الركود فى سوق العقار الفاخر.

ووفقا لما أعلن مؤخرا، فإن كابيتال جروب بروبرتيز تستهدف تحقيق مبيعات بـ4 مليارات جنيه خلال العام الحالى، وبلغت مبيعات المشروع البالغة مساحته 1200 فدان نحو مليارى جنيه منذ طرح المرحلة الأولى للمشروع فى نوفمبر 2016 والتى تضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

الرابط المختصر