التخطيط تبدأ تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة

aiBANK

حابي

تبدأ وزارة التخطيط اليوم استقبال مندوبي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمختصين بإجراء تعداد وحصر موظفي الجهاز الإداري للدولة.

E-Bank

ويشمل التعداد تجميع البيانات الأساسية لكل موظف تمهيداً لوضعها على نظام معلومات الموارد البشرية الإلكتروني والمعروف بالـHRIS.

وقالت الوزارة في بيان لها إن البيانات المطلوبة من العاملين تتضمن بياناتهم العلمية والوظيفية فضلاً عن البيانات الأساسية وبيانات التعيين.

وأكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط، ضرورة التعاون من كل الجهات التي سيجري عليها الحصر مع مندوبي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأشارت إلى أن ذلك في إطار خطة الإصلاح الإداري شاملة وتحقيقاً لمبدأ الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية ضمن رؤية مصر 2030.

وأوضحت أن هذا التعداد يسهم في تيسير عملية تبادل المعلومات ونقل بيانات العاملين بشكل أكثر دقة مما يحفظ حق الموظف والمواطن أيضاً في الحصول على الخدمات.

ولفتت الوزيرة إلي الانتهاء من التعداد علي مستوي الوزارات في يناير المقبل.

وأضافت أنه تم إعداد وإرسال خطابات إلى جميع الوزارات بمواعيد الحصر، وتحديد مسئولين تواصل من كل وزارة للتعاون مع فريق الحصر وتقديم المساعدة.

وأشار د.صالح عبد الرحمن، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه تم اختيار مجموعة من الكوادر بالجهاز وتأهيلهم للتعريف بكيفية الإعداد والعمل علي عملية الحصر، مع تزويدهم بأحدث الوسائل التكنولوجية لتيسير عملية التعداد.

جدير بالذكر أن د. هالة السعيد وزيرة التخطيط كانت قد عقدت اجتماعاً مع عدد من أعضاء اللجنة العليا للإصلاح الإداري في سبتمبر المنتهي لمتابعة تطورات ملف الإصلاح الإداري.

وشهد الاجتماع اتفاقاً بضرورة إجراء حصر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة ليقوم به موظفو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث يتم جمع البيانات الخاصة بالعاملين علي جهاز تابلت تمهيداً لوضعها علي نظام معلومات الموارد البشرية الإلكتروني.

الرابط المختصر