المجموعة المالية و التجاري الدولي فى صدارة التداول عبر الانترنت.. وبلتون الثالث

aiBANK

فاروق يوسف

تصدرت المجموعة المالية للسمسرة تعاملات شركات الوساطة من حيث قيم التداول عبر الانترنت خلال 9 شهور ، بعد تنفيذ تداولات بقيمة 35.8 مليار جنيه تؤمن حصة سوقية بنسبة 13.2% .

E-Bank

كما حافظت على الصدارة بتعاملات شهر سبتمبر المنقضي مسجلة تتداولات بقيمة 2.7 مليار جنيه تمثل 13.8%.

وأحتلت التجاري الدولي المركز الثاني بحصو سوقية 12.8% ،نظير عمليات تداول منذ بداية العام قيمتها إلى 34.9 مليار جنيه، فى مقابل حصة بلغت 11.3% عن تعاملات الانترنت خلال شهر سبتمبر الذى حافظت خلاله على مركز الوصيف أيضا.

وفى المركز الثالث جاءت شركة بلتون إثر تنفيذ تداولات عبر الانترنت بقيمة 26.1 مليار جنيه منذ بداية العام، توازي حوالى %9.6 من إجمالي التعاملات، كما حافظت على نفس الترتيب فى تعاملات سبتمبر بحصة سوقية 8.4% .

وفى حين إحتلت شركة أرقام المرتبة الرابعة عن تعاملات التسع شهور المنتهية من العام، عن تداولات بقيمة 18.8 مليار جنيه تمثل نحو 6.9% ، كما إستقرت أيضا فى نفس المركز بتعاملات الشهر الأخير مسجلة تعاملات بقيمة 1.3 مليار جنيه.

وجاءت شركة بايونيرز في المرتبة الخامسة، بعد الاستحواذ على حصة سوقية 5.9% من التعاملات عبر الانترنت، بقيمة إجمالية 16 مليار جنيه، وهو نفس الترتيب الذي إتخذته عن تعاملات سبتمبر، مسجلة تداولات قيمتها 1.1 مليار جنيه.

أما المركز السادس فكان من نصيب شركة هيرميس بحصة سوقية 5.3% من إجمالي التعاملات خلال تسعة أشهر وذلك بقيمة 14.6 مليار جنيه، فيما بلغت تداولات سبتمبر 1.07 مليار جنيه.

تلاها في المركز السابع شركة مباشر إنترناشونال بعد تنفيذ تداولات عبر الانترنت بقيمة 10.3 مليار جنيه تمثل حوالي 3.8% من إجمالي تعاملات التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

كما حققت مباشر نفس المركز خلال تعاملات الشهر الماضي، مسجلة تداولت بقيمة 955.3 مليون جنيه توازى نحو 4.8% من التعاملات الشهرية.

بينما احتلت شركة نعيم المركز الثامن بحصة سوقية 3.37% عن تعاملات بقيمة 10.1 مليار جنيه خلال 9 شهور.

وجاءت شركة فاروس فى المركز التاسع من خلال تعاملاتها بقيمة 9.4 مليار جنيه لتمثل نسبة 3.4% من إجمالي التداول عبر الانترنت منذ بداية العام.

أما المركز العاشر فكان من نصيب شركة عربية أون لاين التي حافظت على نفس المركز عن تعاملات 9 شهور وكذلك بشهر سبتمبر منفرد، محققة تداولات بقيمة إجماليه 8.6 مليار جنيه، منها 668.2 مليون جنيه خلال الشهر المنتهي.

الرابط المختصر