وزير قطاع الأعمال العام يعقد لقاء مفتوحا مع العاملين بشركة الدلتا للأسمدة

توفيق: العمال عنصر أساسي في عملية التطوير.. وحريصون على تنمية مهاراتهم

aiBANK

حابي

عقد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة ورؤساء القطاعات وأعضاء اللجنة النقابية، ثم لقاء مفتوحا مع العاملين بالشركة.خلال زيارته إلى مصنعها بمدينة طلخا.

E-Bank

وقال بيان من الوزارة إن توفيق أكد أنه من غير المقبول استمرار نزيف الخسائر بالشركة خاصة وأن صناعة الأسمدة من الصناعات المربحة وغير المعقدة.

كما شدد الوزير على ضرورة تعاون الإدارة والعاملين في سبيل النهوض بالشركة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن ضخ الاستثمارات في اي شركة لن يتم إلا بموجب دراسة جدوى متخصصة تجنبا لإهدار أموال في مشروعات لا تجدي نفعا.

وأشار إلى إلى التوجيهات الصادرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالإسراع في الاستعانة باستشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة ووضع خطة استثمارية شاملة بجدول زمني واضح ومحدد لتطوير كافة الوحدات الإنتاجية على أن يتم التعاقد مع الاستشاري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ولفت إلى اعتزام الوزارة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ضخ الاستثمارت بغرض الهيكلة الفنية والتطوير في شركة الدلتا للأسمدة وكذلك في الشركة الشقيقة وهي النصر للأسمدة بمحافظة السويس.

وشدد على أن الخيار الخاص بغلق أو تصفية أي شركة هو غير وارد إلا في حالات نادرة يثبت فيها انعدام الجدوى الاقتصادية لاستمرار الشركة، وذلك بعد دراسة كل البدائل.

كما أكد ضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدوربة بعد تحديث خطوط الإنتاج، مع ضرورة التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية حفاظا على صحة العاملين والسكان القاطنين بمحيط الشركة.

وخلال اللقاء، استمع توفيق لمطالب العاملين ومقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم، مؤكدا أن العمال يمثلون عنصرا أساسيا في خطة التطوير والتي تشمل رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم.

 

الرابط المختصر