الرقابة المالية توضح موقفها بشأن مضاعفة رأسمال شركة العبوات الطبية

aiBANK

كتب – أحمد ثروت

أعلنت هيئة الرقابة المالية عدم الممانعة بصفة مبدئية من قيام شركة العبوات الطبية بدعوة قدامى المساهمين للإكتتاب فى زيادة رأس المال المصدر بقيمة 64 مليون جنيه ليصل الى 128 مليون جنيه.

E-Bank

وألزمت الشركة بالافصاح عن القيمة العادلة للسهم والمعدة من قبل مستشار مالي مستقل قبل فتح باب الأكتتاب بخمسة أيام على الأقل.

وتقضي النشرة بفتح باب الاكتتاب إعتبارا من يوم 28 أكتوبر الجاري، ولمدة شهر تنتهى فى 26 نوفمبر، مع إمكانية غلق باب الاكتتاب فى حالة تغطيته بالكامل.

ونصت على أنه يحق لمساهمى الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي منذ بداية فتح باب تلقي الطلبات وقبل موعد الاغلاق بثلاثة أيام.

ومن المقرر أن تتم الزيادة بالقيمة الأسمية بواقع جنيه واحد للسهم،و2 قرش علاوة أصدار، تسدد نقدا لدى البنك العربي الأفريقي متلقى الاكتتاب ، مع السماح بتداول الحق منفصلا عن السهم الأصلى.

وطالبت الهيئة بإعلان نشرة الاكتتاب -التى أرفقتها فى البيان المرسل للبورصة- بصحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار، أحدهما على الأقل باللغة العربية، وذلك خلال إسبوع على الأكثر من تاريخ إعتماد الهيئة، متضمنا تاريخ آخر يوم تداول للسهم محملا بالحق فى الاكتتاب.

كما ألزمت الشركة بألا تقل الفترة الزمنية من تاريخ نشر الاعلان حتى يوم تداول السهم الاصلي محملا بالحق عن 15 يوم.

على أن يتم تداول حق الاكتتاب فى الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي ، وذلك بداية من أول يوم لتلقى الاكتتاب وحتى قبل غلق الباب بثلاثة أيام عمل.

وطلبت الهيئة بموافاتها بأصل شهادة الجهة الإدارية المختصة التى تفيد الوفاء بموقف تغطية الاكتتاب فى زيادة رأسمال الشركة المصدر وفقا للقرار الوزاري رقم 517 لسنة 2003 ،وكذلك كشوف التغطية البنكية، حتى يتسنى لها استكمال الدراسة وإصدار الموافقة النهائية.

وقالت ادارة البورصة أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 23 أكتوبر المقبل.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة العبوات الطبية أقرت نهاية يونيو الماضي زيادة رأس المال المصدر من 64 مليون جنيه إلى 128 مليون جنيه.

نص خطاب الهيئة ونشرة اكتتاب زيادة رأسمال العبوات الطبية

الرابط المختصر