هيئة البريد توقع بروتوكولا لتوفير خدمات الاستعلام وسداد مخالفات المرور

aiBANK

حابي

شهد المستشار نبيل صادق، النائب العام، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين النيابة العامة والهيئة القومية للبريد لتوفير خدمات لها.

E-Bank

ووقع البروتوكول المستشار هشام حسين حمدي رئيس الاستئناف مدير النيابات، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وتتضمن الخدمات توفير الاستعلام عن وسداد مخالفات المرور، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

وطبقا للبروتوكول، يستطيع المواطن الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، والحصول على شهادة براءة الذمة من أي مركز خدمات بريدية على مستوى الجمهورية.

وذلك عبر شبكة ربط بين الهيئة ونيابات المرور مؤمنة بالكامل يتم من خلالها الرد لحظياً على المخالفات المطلوب الاستعلام عنها.

هذا بالإضافة إلى إمكانية التظلم من مخالفات المرور سواء كانت كلية أو جزئية. كما تتمتع هذه الخدمة بميزة جديدة تمكن العملاء من متابعة التظلم في كافة مراحله حيث يتم إرسال رسائل نصية”SMS” للعميل توضح المرحلة التي يمر بها التظلم حتى يتم البت فيه وذلك ليكون العميل علي إطلاع دائم بكافة مراحل التظلم.

ولا يمكن تزوير أو تقليد شهادة براءة الذمة التي سيتم استخراجها للمواطنين، حيث يتم طباعتها على ورق عالي التأمين، وبيانات الشهادة مشفرة تشفير ثنائي الأبعاد باستخدام تقنية QR Code.

الرابط المختصر