وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفدين من ألمانيا وإيطاليا فرص التعاون

aiBANK

 

حابي

E-Bank

التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وفدين من الشركات الألمانية والإيطالية لبحث فرص التعاون مع الشركات التابعة للوزارة.

وقال بيان من الوزارة، إن توفيق عقد اجتماعًا مع بعثة ألمانية ضمت 10 شركات تعمل في المجالات الهندسية والمعدنية والكيماوية والدوائية وإدارة المشروعات وتصميم المباني والمنشآت.

وأبدت الشركات اهتمامًا بالتعاون مع شركات وزارة قطاع الأعمال العام العاملة في أنشطة وقطاعات ذات صلة.

حضر اللقاء، كل من أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، وأحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماوية والمستلزمات الطبية.

كما حضر الاجتماع عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ورحب الوزير ببحث فرص التعاون مع الجانب الألماني والاستفادة من التقدم التكنولوجي في عدد من المجالات والقطاعات الصناعية، داعيًا رؤساء الشركات القابضة إلى التواصل مع الوفد الألماني من أجل دراسة أوجه التعاون الممكنة بشكل أكثر تفصيلًا.

من ناحية أخرى، التقى الوزير وفدًا من الشركات الإيطالية العاملة في مجال الغزل والنسيج لبحث إمكانية التعاون المشترك، وذلك في ضوء خطة تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة.

ورحب بإمكانية التعاون مع الجانب الإيطالي، مستعرضًا ملامح خطة إعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج؛ بدءًا من تطوير محالج القطن مرورًا بالغزل والنسيج وصولا إلى الصباغة والتجهيز، ومشيرًا إلى بحث إمكانية الشراكة في مرحلتي الصباغة والتجهيز لمواكبة متطلبات التصنيع الحديث.

الرابط المختصر