بنك ان 26 الرقمي الألماني يبدأ العمل في بريطانيا ويتطلع لأمريكا

aiBANK

رويترز

قال فالنتين ستالف الرئيس التنفيذي لبنك ان 26 الرقمي الألماني إن البنك سيبدأ العمل في بريطانيا يوم الخميس على أن يطلق نشاطه في الولايات المتحدة في الربع الأول من العام المقبل.

E-Bank

وقال ستالف في مقابلة إن البنك، الذي يقدم باقة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، سيضم بعض العملاء في أكتوبر قبل أن يفتح حسابات لنحو 50 ألفا على قوائم الانتظار في نوفمبر.

ومنذ إطلاقه في 2015، زاد عدد عملاء البنك إلى 1.5 مليون عميل في 18 سوقا أوروبية بما في ذلك سوقه المحلية ألمانيا، ويذكر البنك ملياردير هونج كونج لي كا-شينج وبيتر تيل مستثمر وادي السليكون الأمريكي ضمن داعميه.

ويمضي البنك في خطته لبدء العمل في بريطانيا رغم الضبابية الناتجة عن الخروج الوشيك لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال ستالف ”بصرف النظر عن انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، لم تحتج السوق البريطانية لكثير من التفكير بالنسبة لنا. لدينا رؤية بأن نصبح علامة تجارية مالية عالمية وبالتالي فإن بريطانيا والولايات المتحدة هما الخطوتان الطبيعيتان التاليتان لنا“.

وأضاف أن البنك سيستخدم رخصة مصرفية ألمانية للعمل في بريطانيا عبر ترتيب معين يقول ستالف إنه يعتقد أن بريطانيا ستسمح بمواصلة العمل بموجبه بعد انفصالها عن الاتحاد رغم عدم وضوح التفاصيل بشأن كيفية ذلك.

وسينافس بنك ان 26 البنوك البريطانية التقليدية مثل مجموعة لويدز المصرفية وآر.بي.اس إلى جانب مجموعة من المنافسين الرقميين.

والتحدي الذي يواجه البنوك الأحدث هو إقناع العملاء بالتحول لها كبنك رئيسي بدلا من استخدام البنك الرقمي كمجرد لعبة رقمية بينما يحتفظون برواتبهم ومدخراتهم في البنوك التقليدية التي يعتبرونها أبطأ لكن أكثر أمنا.

وقال ستالف إن بنك ان 26 يسعى لتحقيق أرباح في الربع الثاني من العام المقبل عن طريق إيرادات رسوم بعض المنتجات مثل السحب على المكشوف وإيرادات الاشتراك في بطاقاته الائتمانية.

الرابط المختصر