القابضة للنقل تقرر استمرار مجلس الإدارة لحين صدور قرار التشكيل الجديد

aiBANK

 

حابي

E-Bank

ترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات الوزارة.

وقررت الجمعية العامة العادية للشركة استمرار مجلس الإدارة في مهام عمله لحين صدور قرار التشكيل الجديد من قبل رئيس الجمعية (وزير قطاع الأعمال العام)، وذلك بمناسبة انتهاء مدة المجلس الحالي في 7 أكتوبر.

وتقدم لوزير بالشكر والتقدير لمجلس الإدارة على أدائه خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية ضخ دماء جديدة وشابة بمجالس إدارات الشركات ودعمها بخبرات متنوعة وتطوير الرؤى والأفكار في الإدارة.

واستعرض اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة، مؤشرات تطور الأداء والربحية والإيرادات للشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال السنوات الثلاث الماضية والمشروعات التي تم تنفيذها والجاري العمل بها.

ووجه الوزير بالبدء في الإجراءات اللازمة لنقل تبعية الشركة الهندسية لصناعة السيارات من القابضة للنقل إلى القابضة للصناعات المعدنية.

ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة للدخول في شراكة مع إحدى الشركات العالمية في صناعة السيارات بهدف جعل مصر قاعدة إنتاجية لتصنيع وتصدير السيارات، على أن يقام المشروع على أرض شركتي “النصر” و”الهندسية”.

كما تمت إحاطة الجمعية العامة غير العادية بإجراءات طرح نسبة 20% من إجمالي أسهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع التابعة للشركة القابضة.

وأصبحت حصة الشركة القابضة في رأسمالها بعد الطرح 35.36%.

ويأتي ذلك في إطار برنامج الحكومة لطرح حصص من الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية.

الرابط المختصر