السيسي في الذكرى 45 لانتصار أكتوبر: عبرنا مرحلة الاضطراب غير المسبوق

aiBANK

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر استطاعت عبور مرحلة الاضطراب غير المسبوق الذي انتشر في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، كما عبرت الجسر الفاصل بين الهزيمة والنصر خلال الفترة بين 1967 و1973.
وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى 45 لانتصار السادس من أكتوبر، أن مصر واجهت تحديًا من أصعب ما يكون خلال السنوات الماضية، موضحًا: تحدي الحفاظ على دولتنا ومنع انهيارها، ومواجهة خطر الفراغ السياسي والفوضى، وانتشار الإرهاب المسلح الغادر.
وأكد أن التحديات الصعبة لم تضعف عزيمة المصريين، الذين استطاعوا محاصرة خطر الإرهاب الأسود، وتوجيه ضربات قاصمة لتنظيماته وعناصره.
واستطرد: “كما استطعنا تثبيت أركان دولتنا، وإعادة الثقة والهدوء للمجتمع بعد فترات عصيبة من الاستقطاب والتوتر، ولم تشغلنا أيضًا هذه المهام الجسام عن إرساء أساس متين للتنمية الاقتصادية يستند إلى مواجهة الحقائق، والتعامل مع الواقع كما هو وليس من خلال الشعارات والأوهام”.
وتابع: “آملين في تحقيق تقدم نوعي في مستوى حياة هذا الشعب الكريم، ونقل الواقع المصري من حال إلى حال أفضل، من خلال العلم الحديث والجهد الدؤوب، مع الصبر والمثابرة والثقة في أنفسنا، ولنا الحق في الشعور بالفخر بما حققناه، مع استمرار تطلعنا إلى تحقيق المزيد”.
ووجَّه السيسي التحية لشهداء القوات المسلحة وأبنائهم وأسرهم، وللوحدات العربية المقاتلة التي شاركت في حرب أكتوبر، ولشهداء الحرب على الإرهاب، موجها حديثه إلى أسرهم، قائلًا: “مصر تتذكر بكل الخير بطولات أبنائها، ولا تنسى تضحياتهم، وأن أبناء هذا الشعب الأصيل يوفون بالعهد، عهد العمل والعطاء والتعمير لهذا الوطن العزيز، لننعم فيه والأجيال المقبلة من أبنائنا وأحفادنا، بالحياة الكريمة الآمنة، بمشيئة الله وتوفيقه”.

الرابط المختصر