الإنتربول يتلقى استقالة رئيسه فور إعلان الصين عن احتجازه

aiBANK

رويترز

أعلنت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) اليوم الأحد استقالة رئيسها، الصيني مينغ هونغ وي، الذي تقول بكين إنه يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.
وذكرالإنتربول في بيان: “تلقت المنظمة اليوم الموافق السابع من أكتوبر، في مقر أمانتها العامة في ليون بفرنسا، استقالة من السيد مينغ هونغ وي من منصب الرئيس وهي استقالة نافذة بصورة فورية”.
وأضاف البيان أن كيم جونج يانج، وهو من كوريا الجنوبية، سيقوم على الفور بمهام الرئيس لحين تعيين رئيس جديد للمنظمة خلال اجتماعها المقرر في دبي في الفترة بين 18 و21 نوفمبر.
كانت الهيئة المعنية بمكافحة الفساد في الصين أعلنت اليوم الأحد إن السلطات تحقق مع رئيس الإنتربول هونغ وي؛ للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.
وكانت زوجة مينغ الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الأمن العام في الصين أبلغت عن اختفائه بعد سفره الشهر الماضي من فرنسا حيث مقر الإنتربول إلى بلده الصين.

E-Bank

وقالت لجنة الرقابة الوطنية في بيان مقتضب نشرته على موقعها الإلكتروني ”نائب وزير الأمن العام مينغ هونغ وي يخضع حاليا لتحقيق لجنة الرقابة الوطنية للاشتباه في ارتكابه مخالفات“

وهذا البيان هو أول رد فعل من الصين على تقارير اختفاء مينغ التي نُشرت في فرنسا يوم الجمعة. وقالت وزارة الداخلية الفرنسية، ردا على سؤال عن هذا البيان يوم الأحد، إنها لا علم لها به.

وقال المتحدث باسم الوزارة ”ليس لدينا معلومات“ بهذا الشأن. وخضعت زوجته لحماية من الشرطة بعد تلقيهما تهديدات. وتحقق الشرطة الفرنسية فيما يسمى رسميا في فرنسا ”باختفاء مثير للقلق“.

الرابط المختصر