توزيع حصة أبراج في صندوق الرعاية الصحية على باقي المساهمين

aiBANK

إعداد حابي
قالت مصادر مطلعة لرويترز إن شركة أليكس بارتنرز المديرة المؤقتة لصندوق أبراج للرعاية الصحية البالغ حجم أمواله مليار دولار، ستقوم بتوزيع حصة أبراج فى الصندوق على بقية المساهمين به.
وقالت المصادر إن هذه الخطوة تعكس رغبة بعض المستثمرين الآخرين في الصندوق في قطع العلاقات مع شركة أبراج التي تتخذ من دبي مقراً لها ، قبل أن تتولى شركة تي بي جي إدارة الصندوق.
فى المقابل، ستنظر البنوك المحلية التي منحت قروضا إلى أبراج مقابل حصة في الصندوق في اتخاذ إجراء قانوني ضد شركة AlixPartners ، فى ظل تهديد هذه الخطوة لضمانة القروض.
وامتنع AlixPartners عن التعليق. ورفضت المصادر الكشف عن حجم الحصة التي يعاد توزيعها.
كان صندوق أبراج للرعاية الصحية مصدرا للعديد من مشكلات أبراج بعد أن بدأ مستثمرون مثل بيل وميلندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) العام الماضي في استجواب أبراج حول كيفية استخدام بعض أموال الصندوق.
قد أثار ذلك شهوراً من الاضطرابات في أكبر صندوق استحواذ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وبلغت ذروتها في صدر حكم بتصفية أبراج بصورة مؤقته لسداد أموال الدائنين.
وقالت المصادر أن المقرضين الذين كانوا يتوقعون أن تبيع أليكس بارتنرز حصة أبراج في الصندوق إلى شركاء آخرين أو تقلل حصة الشركة فقط، يعتبرون هذه الخطوة اسوأ سيناريو محتمل لهم.
وتجري TPG محادثات حصرية لإضافة صندوق Abraaj للرعاية الصحية إلى صندوق Rise الخاص بها ، وذلك وفقًا لرسالة أرسلها AlixPartners لموظفي الصندوق ، والتي رأتها رويترز الشهر الماضي.

الرابط المختصر