وزيرة التخطيط: تغيير نمط اختيار المشاركين ببرنامج أسلسكا من الدورة القادمة

aiBANK

حابي

افتتحت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط، الندوة التعريفية للدفعة السادسة لبرنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

E-Bank

ويتم البرنامج بالتعاون بين وزارة التخطيط والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا مصر لعدد 150 كادر من مختلف الوزارات.

وحضر الندوة م.غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري وعدد من قيادات الوزارة.

وأكدت الوزيرة أن الدولة توجه اهتماما خاصا ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب.

وأضافت أن هناك توجها بأن تغطى برامج التدريب تلك كل الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والاقاليم المصرية.

وأوضحت أن النظام المتبع للاختيار هو أن ترسل وزارة التخطيط للوزارات المختلفة لترشيح الأسماء التي تراها مناسبة للمشاركة، ولكن بدءا من الدورة القادمة سيكون الاختيار عبر موقع إلكترونى يتقدم إليه الراغبون للتقدم فى البرنامج على أن تختار الوزارة منهم ثم تعود إلى الوزارات المختلفة بالقائمة النهائية لإبداء الرأي.

وأشارت إلى أنه جارٍ العمل على تدريب 4000 موظف من القيادات العليا فى الجهاز الإدارى، قائلة إنه لا يمكن محاسبة أي موظف على جودة وكفاءة العمل قبل إعطائه التدريبات الكافية.

وأضافت أنه يجب الاستفادة من الثروة البشرية بمصر في مجتمع تمثل فئة الشباب فيه ما يزيد على 60%، من خلال تعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة، والتعامل مع تكنولوجيا العصر.

ولفتت إلى الخطة الشاملة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة والتى وضعتها الحكومة المصرية وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أن برامج بناء القدرات والتدريب جاءت كمحور رئيسي في خطة الحكومة لتحقيق الإصلاح الإداري إلى جانب المحاور الأخرى التي لا تقل أهمية وتشمل الإصلاح التشريعي والتطوير المؤسسي وميكنة وتطوير المعاملات والخدمات الحكومية فضلاً عن محور إنشاء قواعد البيانات وتعزيز علاقة المواطن مع الدولة.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت قد خاطبت جميع الوزارات والمحافظات لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة.

وتم مد فترة البرنامج إلي عام 2021 بدلا من 2020 حتى تتاح الفرصة لتدريب وتأهيل عدد أكبر من شباب الجهاز الإداري.

الرابط المختصر