شركة جديدة لإدارة وصيانة المجمعات الصناعية

aiBANK

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بحضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وياسر المغربي، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية والمشرف على مشروع مدينة الروبيكي.

في مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع تنفيذ المشروع خطوة بخطوة.

E-Bank

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن اللقاء استعرض موقف تخصيص وتشغيل الوحدات الإنتاجية (المدابغ) بالمرحلة الأولى من المشروع، مشيرًا إلى أن عدد المدابغ التي تم تشغيلها بهذه المرحلة بلغ 49 مصنعا، في حين بلغت وحدات الإنتاج في مرحلة التشغيل المبدئي 14 مصنعاً، فضلاً عن 10 مصانع جار أعمال النقل لها، و61 مصنعاً جار تنفيذ أعمال الأرضيات وقواعد الماكينات بها، وكذا 10 مصانع جار إعداد الرسوم التنفيذية لها.

وأضاف: وجرى استعراض الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، لافتاً إلى تم انتهاء 95% من أعمال مرافق المرحلة البالغة مساحتها 116 فدانا تٌخصص للتوسعات المطلوبة للمصانع وكذا الصناعات التكميلية لصناعة دباغة الجلود، موضحًا أن المركز التكنولوجي الخاص بالمشروع تم تشغيله فعلياً في يونيو الماضي.

كما نوَّه إلى تفعيل خدمات نقطة الشرطة والمطافيء ووحدة الإسعاف، بالإضافة إلى تشغيل عدد 7 محلات بالمدينة لخدمة العاملين، وأنه جار تشغيل عدد 10 محلات اخرى، وأنه سيتم طرح باقي المحلات (44 محلاً) في مزايدة.

وأشار سعد إلى التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة في مجال صيانة الماكينات لإنشاء مركز صيانة معتمد لخدمة أصحاب المصانع بالمدينة، وتمت الاستعانة ببيت خبرة عالمي في إدارة المناطق الصناعية؛ حيث أنشأت هيئة التنمية الصناعية شركة جديدة لإدارة وصيانة جميع المجمعات الصناعية باسم شركة التنمية الصناعية.

ولفت إلى العمل على تشكيل مجلس أمناء مؤقت لإدارة وصيانة وتشغيل خدمات المدينة، وأنه جار تنفيذ 4 وحدات لمعالجة الصرف بقدرات مختلفة، مشيرًا إلى أنه تم انشاء مصنعين لتدوير المخلفات الناتجة عن صناعة دباغة الجلود، كما تم تخصيص 1008 وحدات سكنية بمدينة بدر لأصحاب المصانع.

الرابط المختصر