جنوب الوادي للأسمنت تطلب 430.841 مليون جنيه تعويض بالتحكيم أمام ريلاينس

aiBANK

رنا ممدوح

طالبت شركة جنوب الوادي للأسمنت، بتعويض في دعوى التحكيم أمام شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة RHL بإجمالي مبلغ مبدئي 430.841 مليون جنيه بالإضافة إلى الفوائد.

E-Bank

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها تقدمت بمستندات جديدة في دفاعها ، بعد أن أصدرت هيئة التحكيم قرار بمد ميعاد تقديم رد ودفاع الشركة إلى أمس الأربعاء.

وأقامت شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة دعوى تحكيم ضد شركة جنوب الوادي للأسمنت بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في 21 ديسمبر 2017.

وفي يوليو الماضي، رفعت شركة جنوب الوادي للأسمنت دعوى تعويض ضد شركة الإدارة “RHI” بسبب مخالفات تعاقدية بقيمة 430.8 مليون جنيه.

يشار إلى أن العقد محل الخلاف عبارة عن اتفاقية للقيام بأعمال الإدارة الفنية والتشغيل والصيانة بتاريخ أبريل 2014، و لمدة 5 سنوات.

وأعلنت جنوب الوادى منذ شهر إن إدارة ريلاينس للصناعات الثقيلة تقدمت بمستندات رفع مبلغ التعويض المطلوب منها 160 مليون جنيه إلى 234.16 مليون جنيه.

وقالت الشركة حينها إنه تم تحديد جلسة بتاريخ 9 أكتوبر ، لتقديم رد ودفاع جنوب الوادي وكذلك مرافعة شفوية بتاريخ 28 و29 نوفمبر المقبلة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت، أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 20.69 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 89.12 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر