ENB2021_900x90

كيف تعرف أنك واحدا من الذين تم اختراق حساباتهم على فيسبوك ؟

البيانات المخترقة تشمل البريد والهاتف والموطن ومكان العمل وتاريخ الميلاد وتفاصيل أخرى

CairoBank

قالت شركة فيسبوك إنه تم اختراق 30 مليون حساب من إجمالي 50 مليونا شملتها عملية القرصنة التى تعرضت لها الشهر الماضي.

ووفقا لبنزنس إنسايدر، فرغم الخطوات التى اتخذتها فيسبوك لحماية المستخدمين، إلا أن حسابات 14 مليون شخص تم الحصول على بيانات منها تشمل الاسم ، والبريد الإلكتروني ، ورقم الهاتف ، والموطن ، والمدينة الحالية ، ومكان العمل ، وتاريخ الميلاد.

كما تم التعرف على الأجهزة المستخدمة لتسجيل الدخول إلى فيسبوك ، والأماكن العشرة الأخيرة التي قام المستخدمين بتسجيل الدخول فيها أو تم وضع علامة عليها.

وأوضحت بزنس إنسايدر الآليات التى تسمح للمستخدمين بمعرفة هل حساباتهم على فيسبوك كانت من تلك التى تم اختراقها أم لا، وكيفية اتخاذ إجراءات إحترازية.

تتمثل الطريقة المباشرة للتحقق من تأثر حسابك في زيارة مركز مساعدة فيسبوك ، أسفل التحديثات الأخيرة، سيكون هناك قسم بعنوان “هل تأثر حسابي على Facebook بهذه المشكلة الأمنية؟”

رابط الدخول إلي مركز المساعدة فى فيسبوك الذى تظهر فى أسفله آلية التعرف على تأثر الحسابات بعملية الاختراق

ستعتمد الرسالة على الطريقة التي تأثرت بها. وستظهر أي من معلوماتك تم الوصول إليها.

إذا لم تتأثر ، فستقرأ هذه الرسالة: “ما زال التحقيق جارٍ ، ولكن استنادًا إلى ما تعلمناه حتى الآن ، لم يتمكن المهاجمون من الوصول إلى المعلومات المرتبطة بحسابك على فيسبوك “.

ويخطط Facebook لإرسال رسائل إلى 30 مليون حساب متأثر في “الأيام القادمة” مع خطوات حول كيفية حماية أنفسهم أفضل من الرسائل الإلكترونية المريبة والرسائل النصية والمكالمات.

الرابط المختصر