الصحة: مليونا مواطن تقدموا لمسح فيروس سي

aiBANK

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين؛ تمهيدًا لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، مع مراعاة تقييم ومراجعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لضمان كفاءة عمل المنظومة، لافتًا إلى الأثر المباشر لقطاع الصحة على الحياة اليومية للمواطنين، وحرص الدولة على الاستثمار في العنصر البشري.

وخلال اجتماعه برئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزيري الصحة، هالة زايد، والتضامن، غادة والي، بحضور رئيس جهاز المخابرات العامة، عباس كامل، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، هشام بدوي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، شريف سيف الدين،

E-Bank

أكد السيسي، أن مشروع التأمين الصحي الجديد يمثل نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ القطاع الصحي، وأولى خطوات الإصلاح الفعلي لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

كما أكد رئيس الجمهورية ضرورة استمرار التنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لمتابعة تنفيذ المبادرة القومية للمسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية؛ بما يساهم في القضاء على هذا المرض بين المواطنين، فضلاً عن الاستفادة من نتائج هذا المسح في إطار خطط الدولة للتصدي للمخاطر التي قد تهدد صحة الإنسان المصري، ودراسة سبل التعامل معها.

ووجه بالاستمرار في تنفيذ مبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة، بما يساهم في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

واستعرضت وزيرة الصحة بعضًا من الجهود الحكومية في هذا الإطار، مشيرة إلى تنظيم قوافل طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، تتضمن الخدمات الصحية كافة.

كما تطرقت إلى آخر الإحصائيات الخاصة بمبادرة إجراء المسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، حيث تخطى عدد المترددين على مراكز المسح في محافظات المرحلة الأولى ما يزيد على 2 مليون مواطن.

الرابط المختصر