إيقاف التداول علي جلوبال تيليكوم لحين الإفصاح عن تقرير القيمة العادلة

aiBANK

بناءا على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية، قررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم شر كة جلوبال تليكوم القابضة اعتبارا من جلسة تداول اليوم ولحين نشر إفصاح على القيمة العادلة لأصول الشركة.

كما تقرر تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.

E-Bank

وأرسلت الرقابة المالية بيانا للبورصة بشأن ما قالت أنه إغفال شركة جلوبال تليكوم الافصاح عن تقرير القيمة العادلة لبعض أصولها.

وقالت الهيئة أنه بالإشارة إلي البريد الإلكتروني الوارد من العضو المنتدب للشركة لرئيس الهيئة بتاريخ 13 أكتوبر، بشأن تكليف الهيئة للشركة بضرورة الإفصاح عن المعلومات الخاصة بتقرير المستشار المالي المستقل، فإن الهيئة تؤكد على رأيها السابق الخاص بضرورة الافصاح عن تقرير المستشار المالي المستقل الصادر بشأن القيمة العادلة لبعض أصول الشركة فور تسلمه وإعلام كافة المساهمين بفحواه.

وأكدت الهيئة أن تقرير القيمة العادلة لا علاقة له بسحب عرض الشراء المقدم من شركة فيون، وأن المعلومات الواردة بالتقرير تعد من المعلومات الجوهرية التى تؤثر على قرار المساهمين بشأن الورقة المالية جلوبال تيليكوم.

وقالت الهيئة أن تعمد الشركة عدم الافصاح عن التقرير فور وروده أو التأخير فى ذلك أو إغفال التقرير به فى حينه أو إغفاله لأية بيانات يمثل مخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال ولائحته والقرارات الصادرة تنفيذا لهما.

الرابط المختصر