عمومية بولي سيرف للأسمدة تقر الاستحواذ على أسهم فيركيم مصر

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات في جلستها المنعقدة في 11 أكتوبر 2018، على تقديم عرض شراء إجباري على كامل أسهم شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بمبلغ 6.31 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

وأضافت شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية وافقت على شراء الأسهم المملوكة للمجموعة المرتبطة كعقد من عقود المعاوضة.

يذكر أن مجلس إدارة شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، وافق على تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بمبلغ 6.31 جنيه للسهم.

وتبلغ نسبة مساهمة سماد مصر ايجيفرت في شركة بولي سيرف للأسمدة 7,5715%.

وتبلغ نسبة مساهمة الدولية للمحاصيل الزراعية في بولى سيرف للأسمدة والكيماويات 20.4%، وتبلغ مساهمة المحاصيل الزراعية في فيركيم مصر 15.6%.

الجدير بالذكر، أن القوائم المالية لشركة سماد مصر، سجلت صافي خسارة بلغ 1.7 مليون جنيه منذ بداية يناير الماضي حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 65.67 ألف جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الدولية للمحاصيل الزراعية أرباحاً بلغت 10.8 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وأظهرت القوائم المالية لشركة فيركيم مصر للاسمدة والكيماويات، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 439%، حيث سجلت صافي ربح بلغ 7.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل أرباح 1.31 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر