ENB2021_900x90

عمرو هلال رئيسا تنفيذيا لبنك الاستثمار رينيسانس كابيتال في شمال إفريقيا

CairoBank

أعلن بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال عن استقالة أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رئيس الأسهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من منصبه، وتعيين عمرو هلال بمنصب الرئيس التنفيذي لشمال إفريقيا، خلفاً له.

وقالت آنا فشلوفا، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك “رينيسانس كابيتال”: “نيابة عن العاملين في الشركة، أود أن أتقدم بالشكر لأحمد بدر على مساهمته وتفانيه طوال فترة عمله معنا، والتزامه بضمان الإنتقال السلس للمهام في الشركة بما يدعم تطلعات عملائنا وموظفينا وأصحاب المصلحة الآخرين. نتمنى لأحمد الخير في مساعيه المستقبلية، وقد كان له دور فعال في تعزيز عمليات “رينيسانس كابيتال” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر أحد أسواقنا الرئيسية”.

بدوره قال أحمد بدر: “أسعدني العمل مع فريق العاملين الموهوبين في “رينيسانس كابيتال”، حيث تمكنّا معاً من تعزيز مكانة الشركة على المستوى الإقليمي.

أعتبرتُ هذه الشركة على مدار السنوات الأربع الماضية بمثابة عائلتي، إلا أن الأوان قد حان للمضي قدماً في مسيرتي المهنية. يمثل إنضمام عمرو هلال إلى فريق الإدارة إضافة نوعية، وأنا على ثقة من أن فريق العمل سيواصل تحت قيادته تعزيز عمليات الشركة في منطقة شمال إفريقيا”.

وسيتولى هلال قيادة عمليات الشركة في شمال إفريقيا إلى جانب الإشراف على تنفيذ استراتيجيتها وإدارة تغطية كبار العملاء في المنطقة. وسيتخذ هلال من القاهرة مقراً له، ويقدم تقاريره إلى ماريوس هادجياناكيس، رئيس مجلس إدارة شركة “رينيسانس كابيتال” (مصر) والرئيسان التنفيذيان المشاركان رسلان بابايف وآنا فيشلوفا.

من جهته، قال رسلان بابايف، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك “رينيسانس كابيتال”: “يسعدنا تعيين عمرو في هذا المنصب الرفيع، وقد إنضم إلى “رنيسانس كابيتال” في أكتوبر 2017 كمدير مستقل غير تنفيذي في القاهرة، وبالتالي فإن معرفته ودرايته الواسعة بعمليات الشركة والخدمات التي نقدمها إلى العملاء ستضمن انتقالاً سلساً للأعمال.

يتمتع عمرو بسجل حافل بالإنجازات وسمعة مرموقة في أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونؤمن بأنه سيكون إضافة قيّمة لفريقنا الإداري على المستويين الإقليمي والدولي”.

يتمتع هلال بخبرة تزيد عن 17 عاماً في قطاع الأسهم والاستثمار المصرفي في المنطقة والتي اكتسبها من خلال تقلده مناصباً عليا في عدد من المؤسسات الرائدة مثل مجموعة هيرميس ومجموعة أبراج.

وإنضم هلال إلى “رنيسانس كابيتال” قادماً من مجموعة كابستون، أول مدير لصناديق الأسهم الخاصة في القطاع العقاري في مصر، حيث شغل هناك منصب رئيس الأسهم الخاصة بالشركات. ويحمل هلال درجة البكالوريوس في الاقتصاد، مع تخصص فرعي في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وفي إطار تعليقه على تعيينه في المنصب الجديد، قال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لشمال إفريقيا: “يسعدني أن أكون جزءاً من قصة نجاح شركة “رنيسانس كابيتال” في الوقت الذي تزخر فيه المنطقة بفرص استثمارية واعدة. نجح أحمد وفريق العمل في تأسيس الشركة وتعزيز حضورها في المنطقة، وأنا أتطلع إلى العمل مع الزملاء في جميع أفرع الشركة حول العالم لتعزيز تواجدنا في المنطقة وتحقيق الأهداف المنشودة للشركة وعملائها”.

الرابط المختصر