البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة الأنفاق والمترو

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي المصري وكلا من الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بروتوكول تعاون يهدف إلى تدعيم منظومة المدفوعات الإلكترونية.

E-Bank

حضر التوقيع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، وعمر عبد السلام شعث نائب وزير النقل، والمهندس على فضالى العضو المنتدب للهيئة القومية للأنفاق، وعلاء فاروق الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى، ومجموعة من قيادات البنك والهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وقال يحيى أبو الفتوح إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تدعيم مفهوم الشمول المالى الذى تتبناه الدولة سعيًا لجذب عملاء جدد للدخول تحت مظلة العمل المصرفي، وهو التحدى الذى تواجهة البنوك المصرية وبشكل خاص البنك الأهلى المصرى ويضعه ضمن أولويات إستراتيجيته المستقبلية.

من جانبه أفاد علاء فاروق أن البروتوكول يتضمن تطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية الخاصة بمترو الأنفاق من خلال إصدار الكارت الذكي Smart Card ، إضافة إلى الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي المصري.

وتابع: تشمل الخدمات توفير ماكينات نقاط البيع POSالخاصة بالبنك بأماكن بيع التذاكر بمحطات المترو، إضافة الى إتاحة ماكينات صراف آليATM بالمحطات.

وأضاف “فاروق” يتضمن البروتوكول كذلك إصدار بطاقات الدفع الإلكترونى المدفوعة مقدما الخاصة بالبنك الأهلى المصرى لمستخدمى المترو والتي ستمكن حاملها من إستخدامها فى عمليات الدفع المختلفة، إضافة إلى سداد المدفوعات الخاصة بمترو الأنفاق مع الاستفادة من مزايا محافظ الموبايل المختلفة Mobile Wallet التي يتيحها البنك.

وأكد إنه سيتم أيضا إتاحة قنوات التجارة الإلكترونية سواء من خلال الموقع الرسمى للبنك الأهلى أو الموقع الرسمى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

الرابط المختصر