ENB2021_900x90

بنك مصر يقتنص المركز الثانى في تسويق القروض المشتركة في إفريقيا

حصد المركز الرابع في ترتيب القروض بقائمة بلومبرج للربع الثالث من 2018

CairoBank

حابي

حصد بنك مصر المركز الثاني كأفضل مسوق تمويلي للقروض المشتركة في قائمة بلومبرج للربع الثالث من العام 2018، على مستوى أفريقيا.

وقال البنك الحكومى في بيان، إنه حصل كذلك على المركز الرابع في قائمة مرتبى ومديري القروض المشتركة في أفريقيا.

قام بتسويق 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 26.2 مليار جنيه

وقال بنك مصر إن تتويجه بالمركز الثاني على مستوى افريقيا، بعد حصد دور المسوق التمويلي بكفاءة في 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 1.466 مليار دولار أمريكي بما يعادل 26.226 مليار جنيه مصري.

واستحوذ على حصة سوقية بلغت 6.651% من إجمالي العمليات التمويلية التي قام بها أكبر 20 بنك بأفريقيا.

المركز السابع في التسويق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفقات بقيمة مليار دولار

أما على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، احتل بنك مصر المركز السابع كمسوق للتمويل عن 9 صفقات تمويلية بقيمة إجمالية 1.007 مليار دولار أمريكي، كما تمكن من الحصول على المركز الثالث عشر ضمن أفضل البنوك في ترتيب وإدارة القروض المشتركة، وذلك عن 10 صفقات تمويلية بقيمة إجمالية 760 مليون دولار أمريكي.

وقال البنك إن تلك المراكز المقدمة تأتى تأكيدًا للأداء والنتائج المالية القوية، التي أدت إلى تصدر بنك مصر المراكز الأولى عدة مرات خلال السنوات الأربع الماضية كواحد من أفضل البنوك بقارة أفريقيا في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات وفقا لتقييم مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك.

ويعد بنك مصر من البنوك الوطنية الرائدة في تمويل المشروعات بمختلف القطاعات، ونجح خلال العام المالى 2017/2018 في الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في 18 عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل 113 مليار جنيه.

عمليات تمويلية جديدة بقيمة 20.4 مليار جنيه

وبلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 20.9 مليار جنيه تقريبًا، كما يسعى البنك حاليًا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة تحت الدراسة في عدة قطاعات منها الاتصالات، مواد البناء، الاسمدة، المقاولات وغيرها.

وتبلغ قيمتها حوالي 20.4 مليار جنيه بقيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 8.3 مليــار جنيه تقريبا، وذلك تأكيدا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

الرابط المختصر