البورصة السعودية تتحرك في نطاق ضيق مع انحسار جزئي للمخاوف المرتبطة بقضية خاشقجي

aiBANK

رويترز

تحركت سوق الأسهم السعودية في نطاق ضيق جدا يوم الخميس، وسط انحسار جزئي للمخاوف من تضرر تدفقات الاستثمار الأجنبي على السوق جراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

E-Bank

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه لا يريد التخلي عن السعودية، وإن الولايات المتحدة تحتاج إلى تعاون المملكة، في علامة على أن الرياض ربما تتفادى أي عقوبات أمريكية شديدة إذا أثبت التحقيق أن خاشقجي قُتل على يد أفراد سعوديين.

علاوة على ذلك، اشترت صناديق شبه حكومية الأسهم القيادية لدعم السوق حينما هبطت في وقت سابق هذا الأسبوع، وهو ما أقنع بعض المستثمرين بأنه لن تكون هناك انخفاضات أخرى كبيرة على الأقل في الوقت الحالي.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية متراجعا 0.1%. وتجاوزت الأسهم الهابطة تلك التي حققت مكاسب بواقع 109 إلى 60، لكن مزيدا من التراجع في حجم التداول، بنحو الثلث مقارنة مع الجلسة السابقة، يظهر أن المستثمرين أصبحوا لا يرغبون في التخارج من الأسهم.

وهبط سهم البنك الأهلي التجاري 2.9% بفعل جني للأرباح، بعدما صعد بشكل كبير بعد تدخل الصناديق لشرائه في مرحلة دعم السوق.

وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر منتج للبتروكيماويات في المملكة، 0.8%.

لكن سهم الاتصالات السعودية ارتفع 1.8%، بينما صعد سهم البنك السعودي الفرنسي ثلاثة في المئة.

وزاد سهم الخليج للتدريب والتعليم 2.2%، بعدما فازت الشركة بمشروع قيمته 23.1 مليون ريال (6.2 مليون دولار) من الهيئة العامة للزكاة والدخل.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.4%، مع صعود سهم بنك الدوحة 1.8%. ورفعت المجموعة المالية هيرميس تقييمها لسهم بنك الدوحة إلى ”محايد“ من توصية ”بالبيع“.

وصعد سهم البنك الأهلي القطري 5.1% بعدما سجل المصرف زيادة في أرباح الربع الثالث من العام.

وزاد مؤشر سوق البحرين 0.8%، مدعوما بصعود سهم مجموعة فنادق الخليج عشرة في المئة، بينما زاد سهم بنك البحرين الوطني 3.4%، بعدما سجل المصرف زيادة في أرباحه للتسعة أشهر الأولى من العام.

الرابط المختصر