المصرية للاتصالات تقترض 500 مليون جنيه لدعم النفقات التشغيلية

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة المصرية للاتصالات، على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار، لدعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم تكليف كل من بنك المشرق وأبو ظبي الأول كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسيين أوليين.

ولفتت إلى أنه تم إسناد دور وكيل التمويل إلى بنك أبو ظبي الأول منفردًا، بينما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب.

وأشارت إلى أن تحالف النهائي للبنوك الممولة للقرض المرتبين الرئيسيين الأوليين ومسوقي القرض بنك أبو ظبي الأول وبنك المشروق، والمرتبين الرئيسين الأوليين البنك العربي – البحرين وبنك الاتحاد الوطني وبنك الوطني الكويتي والمؤسسة العربية المصرفية.

كما يضم المرتبين الرئيسيين البنك الأهلي المتحد والبنك التجاري الصناعي الصيني، والمرتبين البنك الأهلي الكويتي والتجاري وفا بنك وبنك ICIC – البحرين، وبنك الأردن وبنك BMCE.

وعلق أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، بأنه تم  تغطية الاكتتاب في القرض المشترك متوسط الأجل الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار بنسبة 1.46 مرة.

وأوضح، أن الشركة أعلنت في 10 مايو الماضي أن مجلس الإدارة وافق على الحصول على قرض مشترك متوسط الأجل مدته 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار ويدبره بنك المشرق وبنك أبو ظبي الاول.

ولفت إلى أنه يهدف الحصول على القرض إلى تحويل التسهيلات الدولارية قصيرة الأجل إلى قروض أطول أجلًا لنتمكن من سداد المبالغ المستحقة من القروض في حين توفر التدفقات النقدية.

وأضاف أن القرض سيوفر السويلة النقدية لتحقيق المرونة لتمويل رأس المال العامل بالإضافة إلى الاستثمار في شبكة الجيل الرابع.

وأكد أنه سيعزز من معدلات النمو من خلال إطلاق خدمات المحمول وتطوير البنية التحتية للإنترنت الثابت في مصر بالإضافة إلى توسيع شبكة مصر الدولية لتحويل مصر إلى ممر رقمي ومركز الإقليمي لاستضافة مطوري المحتوى الدوليين.

وكانت المصرية للاتصالات قد ذكرت في بيان سابق للبورصة إن قيمة صفقة الاستحواذ على حصة شركة نيو كيمت من المصرية العالمية للكوابل البحرية البالغة 15 مليون دولار بما يعادل 270 مليون جنيه تقريباً، تتضمن قيمة حصة نيو كيمت وقيمة الاستشارات المالية والقانونية التي تقدمها للأولى في صفقاتها الأخيرة.

وأوضحت أن الخدمات تتعلق بصفقات شراء مينا للكوابل واتفاقية حق الانتقاع مع ايرتل الهندية لاستخدام الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وكابل تي أي نورث.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية  بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات توقيع اتفاقية مع شركة “بهارتي ايرتل” الهندية لإتمام شراكتهما الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي رسمياً.

وفي منتصف سبتمبر، أعلنت المصرية للاتصالات، إتمام إجراءات الاستحواذ على حصة أوراسكوم للاستثمار القابضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل مينا كابل بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.

الرابط المختصر