الاتصالات توقع مذكرة تعاون لإنشاء معمل اختبار واعتماد الإلكترونيات بمدينة السادات

aiBANK

 

حابي

 

E-Bank

شهد د.عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة إنترتك، لإنشاء معمل معتمد دوليا لاختبار واعتماد الإلكترونيات بالمجمع الصناعي بالمنطقة التكنولوجية بمدينة السادات.

وقع مذكرة التفاهم د.حسام عثمان مستشار الوزير والمشرف على تنفيذ مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات، وياسر المحمدي المدير العام لشؤون اعتماد الشبكات والأنظمة الكهربائية بشركة إنترتك لمنطقة شمال أفريقيا.

وتهدف المذكرة التي تبلغ مدة العمل بها 3 سنوات، للتعاون في إنشاء أول معمل داخل مصر والمنطقة العربية وأفريقيا معني باختبار وفحص وإصدار شهادات اعتماد معدات الاتصالات والأجهزة الإلكترونية.

وتتضمن تلك الأجهزة التليفون المحمول، والتابلت، وأدوات الاستشعار لإنترنت الأشياء، وأجهزة ترددات الراديو، وأجهزة التتبع طبقاً لنظام الملاحة العالمي GPS.

وقال بيان من الوزارة إن هذا المعمل سيحفز التصنيع المحلي لأجهزة الاتصالات والإلكترونيات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المحلي وزيادة فرصه التصديرية.

ويأتي التعاون في إطار تنفيذ مبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات” التي ترتكز على تصميم وتصنيع الإلكترونيات باعتبارها من كبرى الصناعات التي تساعد على نمو الاقتصاد القومي.

 

الرابط المختصر