وزير التموين يبحث مع محافظ البحيرة خطة المناطق التجارية واللوجيستية

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ؛ لبحث تنفيذ إستراتيجية الوزارة الخاصة بالمناطق اللوجيستية والتي تتضمن بدء إنشاء مشروع المنطقة التجارية واللوجستية والتي سيتم وضع حجر الأساس لها بمدينة دمنهور خلال الساعات المقبلة.

E-Bank

وتستهدف الحكومة رفع مساهمة قطاع التجارة الداخلية من إجمالي الناتج المحلي من 17% إلى 21%، خلال السنوات الخمس المقبلة، وزيادة نسبة التجارة المنظمة 5%.

وأكد المصيلحي أن المنطقة اللوجستية بمحافظة البحيرة تقام على مساحة حوالي 100 فدان بإجمالي استثمارات متوقع 5 مليارات جنيه، وتوفر 17 ألف فرصة عمل مباشرة، وتوفر السلع الغذائية بالجودة والسعر المناسب، لخدمة 10 مليون مواطن بمحافظات الدلتا.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنشاء المناطق التجارية واللوجيستية بالمحافظات، وخطة الوزارة لإنشاء أسواق وسلاسل تجارية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرضا تضمن بيانات المحافظة وموقف البطاقات التموينية والمخزون الاستراتيجي والسلع التموينية والمخابز وحصة الدقيق والصوامع والشون بدائرة المحافظة.

ومؤخرا انتهت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الاستثمار من الإستراتيجية الخاصة بإقامة المراكز اللوجستية للسلع في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن القطاع الخاص سيكون له الدور الأكبر في تنفيذها عبر إقامة المراكز التجارية.

الرابط المختصر