سحر نصر: نواصل العمل على تهيئة مناخ الاستثمار في مصر

aiBANK

عرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، على وفد من ممثلي 40 شركة أمريكية كبرى بحضور ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشئون منطقة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي جرى إجراؤها مؤخرًا.

وقالت نصر إن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر.

E-Bank

كما أشادت، خلال اللقاء، بالتوسعات الأخيرة التي أدخلتها الشركات الأمريكية بمشروعات في مصر، ومنها: بيبسيكو، التي قررت ضخ استثمارات جديدة لمدة 4 سنوات مقبلة استكمالا لزيادة محفظة أعمالها بقيمة 700 مليون دولار آخر 5 سنوات، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر بشكل عام خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة الاستثمار أن مصر أصبحت الآن مركزا عالميا للأعمال والاستثمار، وستواصل الحكومة المصرية الاضطلاع بأي إجراءات لتسهيل وتيسيير عمل المستثمرين، وتوفير مناخ دائما مهيئا للأعمال والاستثمار في مصر.

ونوَّهت إلى أن الموقع الإلكتروني لوزارة الاستثمار جرى تحديثه لتسهيل التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين، والتعرف بسهولة على جميع الإجراءات والتطورات، والتشريعات، وتسهيل تداول المعلومة، كما أنه يعرض الخريطة الاستثمارية لمصر للتعرف على الفرص والمزايا والمناطق الاستثمارية كافة.

من جانبه، أشاد ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، بالإصلاحات الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى أن مناخ الأعمال الحالي أصبح مناسبا لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر.

ولفت إلى أن الشركات الأمريكية ضخت استثمارات جديدة ووسعت نشاطها في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2017/ 2018.

وبدوره، أكد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، توماس جولدبرجر، دعم بلاده للعلاقات الاقتصادية مع مصر.

ومن ناحيته، أكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد السويدي، أهمية دعم الشركات الأمريكية للمسئولية المجتمعية في مصر، ومساعدة الشباب بتوفير فرص عمل مثلما فعلت شركة بيبسيكو.

الرابط المختصر