مصر للألومنيوم تفتح باب شراء وثائق مناقصة تطوير الخط السابع..25 أكتوبر

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مصر للألومنيوم، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، أنه سيتم فتح باب شراء وثائق المناقصة العامة للتعاقد مع شركات الاستشارات الهندسية، لمشروع تطوير الخط السابع بتكنولوجيا متقدمة لإنتاج 250 ألف طن ألمونيوم مصهور سنوياً، وذلك خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري وحتي 8 نوفمبر، ويبلغ سعر وثائق المناقصة 2000 دولار .

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه يجب ألا يقل الضمان البنكي عن 2% من قيمة المناقصة ويكون سارياً لمدة 180 يوماً من تاريخ التسجيل ويكون متضمناً مع العرض.

وأشارت، إلى أنها غير ملزمة بقبول المناقصة الأدنى وتحتفظ بالحق في قبول أو رفض أي مناقصة كلياً أو أجزاء منها، كما أنها غير ملزمة بتحديد سبب للرفض أو القبول.

ولفتت إلى أن سيتم فض المظاريف الخاصة بالمناقصة 9 ديسمبر 2018.

وكان مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم، قرر في منتصف أكتوبر الجاري إعادة طرح مشروع تطوير الخط السابع فى مناقصة عامة، وإلغاء المناقصة الخاصة التي أقتصرت على عطاء وحيد من شركة بيكيل الأمريكية.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة، أن مجلس الإدارة وافق على إعادة طرح المشروع الذي يستهدف تطوير الخط السابع بتكنولوجيا متقدمة لإنتاج 250 ألف طن ألومنيوم مصهور سنويًا، بسبب إرتفاع مبلغ تكلفة الإشراف على المشروع المقدم من شركة بيكتل.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت الشركة أنه جاري الانتهاء من استكمال المفاوضات والتشاور مع شركة بيكتل بخصوص مشروع التطوير الجديد الخط السابع وأنه جارٍ دراسة طريقة تمويل المشروع، مؤكدة أنه لم يتم الانتهاء من تحديد التكلفة الفعلية.

وأظهرت القوائم المالية للشركة أنها حققت أرباحًا بلغت 2.7 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 وحتى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 1.7 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.1 مليار جنيه، موزعاً على 275 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.

الرابط المختصر