مصر الجديدة للإسكان ترفع رأسمالها عبر بيع أراضٍ بهليوبوليس الجديدة

aiBANK

رنا ممدح

وافقت لجنة الاستثمار بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير على بيع قطع أراضٍ بمدينة هليوبوليس الجديدة.

E-Bank

وتبلغ مساحات تلك الأراضي بين 30 إلى 100 فدان يتم استخدامها لأغراض مختلفة منها السكني والتجاري والخدمي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أنها سيتم استخدام حصيلة بيع الأراضي في زياة رأس المال، وتوفير حصيلة لتنفيذ الخطة الاستثمارية وسداد القروض المالية من خلال تصور للتدفقات النقدية الشهرية.

وكان مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قد وافق على الحصول على قرض طويل الأجل من أحد البنوك الحكومية بنحو 1.2 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة، أنه من المقرر أن تكون مدة سداد القرض 7 أعوام ونصف على أن تتم طريقة السداد طبقاً لكشف التدفقات النقدية وحصيلة الأراضي السكني والتجاري والخدمي للشركة.

وأضافت إلى أن القرض الخاص بها سيذهب لتمويل تطوير وتنمية مدينة هليوبوليس، بالإضافة إلى استخدامه أيضاً في التسهيلات قصيرة الأجل لدى البنوك والتي تم استخدامها لتطوير مشروعات الشركة لبناء وحدات تم بيعها لسداد تكاليف مرافق وتطوير مشروعي الميريلاند وغرناطة.

وفي وقت سابق، قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنه تقدم شركتان إلى المناقصة العامة التي طرحتها بنظام المظروفين (فني – مالي)، بشأن متابعة تحصيل مستحقات الشركة.

الرابط المختصر