أركو تستعد لتنفيذ مشروع ضخم على 410 فدان بالشيخ زايد

aiBANK

بكر بهجت

حصلت الشركة العربية للتنمية العقارية “أركو” على 410 فدانا في مدينة الشيخ زايد، وفق ما أكده أيمن إبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم إقامة مشروع ضخم عليها تصل استثماراته إلى حوالي 9 مليارات جنيه.

E-Bank

وأضاف إبراهيم في تصريحات لجريدة “حابي” أن الشركة أنهت الإجراءات الخاصة بأمر الإسناد وجار تجهيز التعاقد مع الوزارة، لافتا إلى أنه قبل نهاية العام الجاري سيتم توقيع العقود ومن ثم البدء في تصميمات المشروع.

وتابع أن خطة الشركة الاستثمارية تسير وفق ما تم تحديده مع بداية العام، حيث أن حجم أعمال المقاولات التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري تصل إلى ٣ مليارات جنيه.

وأشار إبراهيم إلى أن الشركة حصلت على القرار الوزاري الخاص بمشروع لافونتير الذي تعمل عليه بالتجمع الخامس والذي يضم 565 وحدة بمساحات متنوعة، ويأتى ضمن مشروعات تطرحها الشركة العربية خلال العام الجارى.

وعن مشروع «سيتى ستارز» الساحل الشمالى، البالغة استثماراته 4 مليارات جنيه، قال إبراهيم إن حجم أعمال الشركة بالمشروع حتى الآن بلغ مليار جنيه.

ويقام مشروع سيتي ستارز على مساحة 160 فداناً بالقرب من طريق «الفوكا الجديد» بواجهة 750 متراً على البحر، ويضم 1137 وحدة و150 فيلا بإدارة فندقية، إلى جانب 550 غرفة فندقية و220 كابينة وبحيرات وبيتش كلوب هاوس، ومنطقة ترفيهية كبيرة بمساحة 100 ألف متر ومبنى تجارى.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة أركو إلى أن الشركة تعتزم المشاركة في الطرح الخاص بالأراضي الاستثمارية في العلمين والمنصورة وأسوان، موضحا أن ذلك يأتي ضمن الخطة التوسعية للشركة والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها بداية العام المقبل.

وأكد إبراهيم أن محفظة الأراضي المملوكة حاليا للشركة بلغت نحو 11 مليون متر تتضمن أراضي المشروعات الحالية وأيضا المشروعات الجديدة التي ستبدأ الشركة في تنفيذها.

الرابط المختصر