رويترز: مالك نادي ليستر سيتي كان على متن طائرة سقطت قرب ملعب الفريق

aiBANK

رويترز

قال مصدر مقرب من ليستر سيتي الإنجليزي إن رجل الأعمال التايلاندي فيكاي سريفادهانابرابا، مالك النادي، كان ضمن خمسة أشخاص على متن طائرة هليكوبتر تحطمت بجوار الملعب الخاص بالفريق يوم السبت.

E-Bank

وأضاف المصدر يوم الأحد أن ابنة فيكاي كانت من ضمن من كانوا على متن الهليكوبتر أيضا إلى جانب طيّارين اثنين إضافة لشخص خامس لم يتم معرفة هويته بشكل فوري.

وتابع المصدر أنه لا توجد تفاصيل مؤكدة عن نجاة أي شخص.

وقالت شرطة ليستر إن التحقيقات في حادث تحطم الطائرة ستستمر خلال الأيام المقبلة.

ويحظى فيكاي، وهو أب لأربعة ومؤسس شركة كينج باور إنترناشونال العملاقة للأسواق الحرة، بشعبية كبيرة لدى الجماهير بعد أن اشترى النادي المغمور في 2010 قبل أن يمضي ليفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بلقب الدوري الممتاز في 2016.

وفي تايلاند، قال مسئولون في شركة كينج باور إنه لا يمكنهم التعليق على الحادث أو تأكيد أن فيكاي كان على متن الطائرة عندما خرجت عن السيطرة وتحطمت على بعد أمتار قليلة من أرض الملعب بعد حوالي ساعة واحدة من نهاية المباراة.

ولم يصدر ليستر تعليقا رسميا بخصوص تفاصيل حادث التحطم.

وقال المصدر إن الطائرة تحطمت في مرأب سيارات النادي مضيفا أن كلود بويل مدرب ليستر لم يكن على متن الهليكوبتر.

وقال شهود عيان إن الهليكوبتر تجاوزت الاستاد قبل أن تبدأ في الدوران حول نفسها، وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحولت إلى ألسنة لهب.

وأبلغ جون بوتشر، الذي كان قريبا من الاستاد وقت الحادث، هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن ابن شقيقه شاهد الهليكوبتر وهي تخرج عن السيطرة بسبب خلل في المروحة الخلفية.

وقال ”في ثوان سقطت مثل الحجر على الأرض… لحسن الحظ دارت حول نفسها لفترة والكل ركض. على حد علمنا لم يصب أحد في المرأب بسوء في هذه المشكلة“.

الرابط المختصر