البورصة تعيد التعامل على أسهم سوهاج للصناعات الغذائية 31 أكتوبر

المنصور- سيارات
aiBANK

أصدر مجلس إدارة البورصة المصرية قرارا بإعادة التعامل على أسهم شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية، بعد خفض قيمتها الأسمية من 10 جنيهات إلى 2.11 جنيه للسهم من خلال آلية الأوامر خارج المقصورة.

وأوضحت البورصة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن القرار يدخل حيذ تنفيذ اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء المقبل، الموافق 31 أكتوبر، بدلا من آلية نقل الملكية خارج المقصورة.

E-Bank

كما أكدت التعامل على حق الاكتتاب الناتج عن زيادة رأس مال الشركة من خلال آلية نقل الملكية خارج المقصورة أثناء فترة الاكتتاب المقرر في الفترة من 22 نوفمبر إلى 17 ديسمبر المقبلين مع حذفها اعتبارًا من نهاية جلسة 17ديسمبر.

جاء ذلك عقب إعلان هيئة الرقابة المالية موافقتها على نشر دعوة الاكتتاب لقدامى المساهمين في أسهم زيادة رأسمال الشركة من 4.586 مليون جنيه إلى 41.275 مليون جنيه، بزيادة قدرها 36.689 مليون جنيه، بإصدار عدد 17.388 سهم بالقيمة الأسمية البالغة 2.11 جنيه للسهم.

وفي مايو الماضي، وافقت البورصة المصرية على استمرار التعامل على أسهم شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية- المشطوب قيد أسهمها منذ 13 نوفمبر 2007 من جداول البورصة- وفقًا لآلية الأوامر (خارج المقصورة).

وخاطبت البورصة، في فبراير الماضي، رئيس مجلس إدارة شركة سوهاج الوطنية، المقيدة بسوق خارج المقصورة، لإعمال شؤونه فيما يتعلق بتجزئة القيمة الاسمية للسهم بعد قرار الرقابة المالية رقم 17 بتاريخ 8 فبراير.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا رقم 17، بتعديل قواعد التداول وإثبات نقل الملكية والإعلان عنها للأوراق المالية غير المقيدة بجداول البورصة المصرية.

الرابط المختصر