الرقابة المالية ترفض فتح المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأسمال ليفت سلاب مصر

aiBANK

 

رنا ممدوح

 

E-Bank

رفضت هيئة الرقابة المالية، الاستجابة لطلب شركة المصرية لتطوير صناعة البناء ليفت سلاب مصر، بالسير في إجراءات الدعوة لقدامي المساهمين في المرحلة الثانية للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر من 54.959 مليون جنيه إلى 79.959 مليون جنيه، حفاظًا على مصالح الشركة والمساهمين.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن ذلك القرار جاء في ضوء كتاب بنك قطر الأهلي الذي يفيد بعدم وجود أي حركات تمت في الاكتتاب خلال المرحلة الأولي ولم يتم إيداع أي مبالغ في الحساب الخاص بالاكتتاب للشركة.

وأوضحت أن الأمر يشير إلى عدم استجابة المساهمين بالشركة لقرار الجمعية العامة بزيادة رأس المال مما يؤكد عدم رغبتهم في السير في خطة الشركة المفصح عنها.

وكانت الجمعية العامة العادية للمصرية لتطوير صناعة البناء -ليفت سلاب مصر، وافقت في يونيو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه في حدود رأسمال الشركة المرخص به والبالغ 400 مليون جنيه.

والزيادة من خلال إصدار 2.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية بخلاف مصاريف الإصدار وقدرها 15 قرشاً للسهم، على أن تخصص هذه الزيادة لصالح قدامى المساهمين كل منهم بنسبة في رأسمال الشركة المصدر مع الموافقة على تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، على أن تجبر الكسور لصالح صغار المساهمين، ويتم سداد مقابل الاكتتاب في أسهم الزيادة في رأس المال المصدر نقداً.

وأظهرت القوائم المالية للشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 37.7 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 336 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 54.9 مليون جنيه، موزعاً على 5.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

الرابط المختصر