الرقابة المالية تلزم رئيس شركة راية القابضة بتقديم عرض شراء إجباري

اشترطت تقديم العرض قبل 27 نوفمبر .. وألا يقل السعر عن متوسط تداول السهم خلال 6 أشهر

aiBANK

 

رنا ممدوح

 

E-Bank

ألزمت هيئة الرقابة المالية مدحت محمد إبراهيم المساهم بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية ومجموعته المرتبطة بتقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% للورقة المالية.

وتضمن قرار الإلزام التقدم بالعرض قبل نهاية جلسة الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، وذلك وفقًا لأحكام المادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن العرض يجب ألا يقل سعره عن متوسط سعر التداول للورقة المالية في البورصة خلال الستة أشهر السابقة من تاريخه.

وأكدت أنه بمراجعة وفحص ملكية مساهمي الشركة، كشف تجاوز ملكية المجموعة المرتبطة للنسبة المسموح بها طبقًا للفصل السادس من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية والعضو المنتدب، مدحت محمد إبراهيم خليل، قد أعلن في بيان سابق للبورصة أنه يعتزم زيادة ملكيته والأطراف المرتبطة به في الشركة، لتتجاوز 25% من إجمالي رأسمال الشركة.

وتبلغ نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم 15.31% عن مدحت محمد خليل، و4.99% عن منى محمود عبده، و2.5% عن أحمد مدحت محمد إبراهيم خليل، و0.09% عن منصور أحمد مدحت خليل.

ويبلغ رأسمال الشركة 504.6 مليون جنيه، موزعاً على 100.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

وحققت راية أرباحاً بلغت 15.79 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل 40.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الربع الأول إلى 1.8 مليار جنيه، مقابل إيرادات 1.47 مليار جنيه في الربع المقارن من 2017.

الرابط المختصر