الملتقى الأول للتأمين وإعادة التأمين يبدأ فعالياته بشرم الشيخ

aiBANK

حابي

بدأت اليوم الإثنين فعاليات ملتقي شرم الشيخ السنوي الاول للتأمين وإعادة التأمين والذى ينظمه الاتحاد المصري للتأمين بقاعة مصر بفندق سافوى بمدينة شرم الشيخ.

E-Bank

ويستمر الملتقى خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 30 أكتوبر 2018، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، والذى فوض هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال.

ويحضر الملتقى د.محمد معيط، وزير المالية، ود.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وتم تنظيم الملتقى برعاية من الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك تحت شعار: “نشر الأفكار الثمينة”.

وصرح علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بأنه تم تنظيم الملتقى، تنفيذا لخطة مجلس إدارة الاتحاد الجديد، للارتقاء بصناعة التأمين وإعادة التأمين المصرية.

وقال إنه يهدف إلى توفير فرصة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة.

وأضاف أن المؤتمر يعد إطاراً لتحديث المعارف في مجالات التأمين المختلفة والوقوف على أهم وأفضل الممارسات في مجال الصناعة وتأسيس آليات التعاون بين أسواق بالعالم.

وأكد أنه تم اختيار شرم الشيخ لأنها واحدة من أجمل الأماكن السياحية بمصر.

ويضم الملتقى مجموعة من الخبراء والمتخصصين، حيث ينظم كل رئيس جلسة لقاءاته الخاصة لفهم الاتجاهات الحالية.

وتجاوز عدد الحاضرين بالمؤتمر 600 مشارك ،ممثلين من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية وشركات الوساطة العالمية، بالإضافة إلى نخبة من القائمين على صناعة التأمين بمصر.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر 4 محاور، هي: آفاق صناعة التأمين وإعادة التأمين المصرية، وأفضل الممارسات و الصناعة العالمية الجديدة “اتجاهات التأمين الدولية وأفضل الممارسات”، وماذا نحتاج لتطوير سوق الوساطة التأمينية في مصر؟، بالإضافة إلى احتياجات العملاء والتحديات الأكثر أهمية “Blockchain في قطاع التأمين.

وسيتناول هذه المحاور نخبة من كبار الخبراء بصناعة  التأمين وإعادة التأمين، وكبري وكالات التصنيف العالمية.

ومنها شركة أليانز للتأمين ووكالة AM Best للتأمين – وشركة ويليس تاورز لوساطة التأمين وإعادة التأمين،  S&P، وشركة شديد ري لوساطة إعادة التأمين – اعادة التأمين   شركة مارش للوساطة.

كما تتضمن شركة ليكتون لوساطة إعادة التأمين، وهانوفر ري لإعادة التأمين، وشركة ترست ري لإعادة التأمين، وشركة بارتنر ري لإعادة التأمين NASCO ، وجن ري، وسيسكو، وسكور، وزيورخ، ويو أي بي، ومتلايف.

ومن المقرر أن يشهد مسابقة على هامش المؤتمر في إحدى الرياضات التى يهتم بها ممثلو شركات إعادة التأمين مثل (الجولف – التنس).

كما تم الإعلان عن مسابقة بحثية فى أحد محاور الملتقى تم إرسالها بالبريد الإلكتروني لكل قوائم الاتصال (المحلية والاقليمية والعالمية) وسيعلن عن الفائزين وتسليم الجوائز فى الحفل الختامى 30 / 10.

 

الرابط المختصر