فاروس المصرية ودبلن الأيرلندية تعقدان دبلومة في إدارة التجزئة بالتعاون مع كارفور

aiBANK

وقعت شركة ماجد الفطيم للتجزئة، المالك الحصري لعلامة كارفور في 38 سوقًا، اتفاقية تعاون مع جامعة فاروس في الأسكندرية وشريكها الأكاديمي جامعة دبلن للتكنوجيا (DIT) في أيرلندا، صباح اليوم الإثنين؛ تتيح الفرصة لخريجي الجامعات المصرية لدراسة برنامج دبلومة مهنية في إدارة التجزئة بالجامعة المصرية على أن تتولى “كارفور” تعيين أوائل خريجي البرنامج في متاجرها بمختلف محافظات الجمهورية.

وتشمل الدبلومة مختلف علوم إدارة التجزئة الحديثة مثل التسويق الإلكتروني، وإدارة سلاسل التوريد، والتخطيط الاستراتيجي.

E-Bank

وستمنح كارفور مصر العاملين بها فرصة الالتحاق بالبرنامج لتطوير مهاراتهم وإثراء معرفتهم العلمية والعملية، بحسب بيان صادر عنها.

من جانبه، قال هيرفيه ماجدييه، مدير العمليات بشركة ماجد الفطيم في 6 دول من بينها مصر، إن اتفاقية التعاون ستعزز التواصل بين الجهات الأكاديمية والشركات المتخصصة في قطاع التجزئة حول المهارات والمهن التي يحتاجها القطاع ويتوافق مع ما يشهده الاقتصاد المصري من تحول نحو أداء فعال ويعزز من ثقة المستثمرين، إذ تعد العمالة المدربة أحد نقاط القوة المعززة للاقتصاد الوطني.

وبدوره، قال محمود محي الدين، رئيس جامعة فاروس، إنها ستعمل من خلال الاتفاقية الموقعة على إعداد كوادر مصرية مؤهلة وفق أحدث المعايير العالمية بما ينعكس على سوق العمل المصري، ويعزز الخبرات المصرية.

ومن ناحيته، أوضح جون جيمسون، رئيس قسم إدارة التجزئة بجامعة دبلن للتكنولوجيا (DIT) بأيرلندا، إنها ستقدم مناهج دراسية متطورة تشمل مختلف علوم إدارة التجزئة الحديثة مثل التسويق الإلكتروني، وإدارة سلاسل التوريد، والتخطيط الاستراتيجي، مما يجعل الحصول على تلك الدبلومة إضافة قوية للدارس ولسوق العمل.

ويشترط برنامج الدبلومة حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في أي تخصص بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية، بينما يحصل الخريج على شهادة من جامعة دبلن للتكنولوجيا المعتمدة دوليًا.

الرابط المختصر