الرقابة المالية: إرسال مسودة قانون التأمين للجهات المعنية الأسبوع المقبل

المنصور- سيارات
aiBANK

 

حابي

E-Bank

صرح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بأنه من المقرر إرسال مسودة قانون التأمين الجديد الأولى لجميع الجهات المعنية خلال الأسبوع المقبل لبدء مناقشات جادة حول القانون.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر شرم للتأمين الأول، إلى أنه المستهدف أن يتم إقراره من مجلس الشعب قبل نهاية 2019.

وأضاف عمران أن مسودة القانون تطالب بضم القابضة للتأمين لإشراف الهيئة، متوقعا زيادة نسبة مساهمة قطاع التأمين بالناتج القومي خلال الفترة القادمة لتصل إلى 2.5% بمشاركة صناديق التأمين الخاصة، إلى جانب توقعات بمضاعفة حجم استثمارات القطاع.

وأشار إلى تقديم مشروعين للتأمين على الطلاب بالمعاهد الأزهرية والجامعات الأزهرية إلى جانب التأمين على طلاب المدارس بمراحل التعليم المختلفة مما سيساعد على زيادة عدد المؤمن عليهم بنحو 22 مليون فرد

وحول الشمول المالي أوضح أنه الهيئة اقترحت توفير التأمين الإجباري على القروض الممنوحة للتأمين متناهي الصغر، مشيرا إلى أن الهيئة وضعت خطة لزيادة حجم أقساط التأمين متناهي الصغر ل25 مليار جنيه بعدد مستفيدين متوقع بين 4 و مليون فرد.

وطالب وزير المالية بضرورة الانتهاء من ملف التأمين الإلزامي على منشآت الدولة قبل نهاية العام المالي 18/2019 وخاصة أنه سيقدم إضافة للقطاع ويعطي رسالة بأن التأمين ليس حكرا على القطاع الخاص.

ورحب بمبادرة الدكتور محمد معيط لإعادة النظر في القسم الخاص بخصم الوعاء الضريبي متوقعا أن زيادته سيساعد على زيادة الإقبال على التأمين.

الرابط المختصر