العضو المنتدب لأوراسكوم للاستثمار: فرص نمو التمويل الاستهلاكي تضاعف جاذبية ثروة كابيتال

تراجع السهم وضع مؤقت وناتج عن اضطرابات عالمية

aiBANK

حابي

قال تامر المهدي، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أن التقدم بعرض شراء لحصة مؤثرة بشركة ثروة كابيتال جاء بدعم من فرص النمو المتوقعة لقطاع تمويل الاستهلاك للأفراد بالسوق المصري خلال السنوات المقبلة.

E-Bank

وأضاف المهدي أن شركة ثروة كابيتال تعد فرصة استثمارية واعدة وجاذبة جدا للمهتمين بقطاع تمويل الأفراد غير المصرفي، خاصة وأنها استطاعت تحقيق معدلات نمو وصلت لحوالى 53% على مدار السنوات الخمس الأخيرة، مما يرشحها لتحقيق طفرات أكبر بالتزامن مع حركة النمو المرشح لها القطاع خلال الفترة المقبلة.

وتتولى شركة ثروة كابيتال إدارة مجموعة من الشركات التى تقدم باقة من المنتجات والخدمات التمويلية بما فى ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي وخدمات التأمين، إضافة إلى الشركات التى تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتابات للعملاء من الشركات.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد كشفت صباح اليوم أنها تلقت خطابا من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بطلب الحصول على موافقتها لتقديم عرض شراء اختياري للاستحواذ على حصة غير حاكمة من أسهم ثروة كابيتال القابضة.

وقالت الهيئة أن الشركة عرضت شراء نحو 216032608 سهم، (تمثل نحو 34.56% من إجمالي أسهم ثروة) ، بسعر الطرح البالغ 7.36 جنيه كسيناريو أول.

أما السيناريو الثاني فهو شراء 144021739 سهم ـ نحو 23.04% من أسهم ثروة ــ وحتى أقل من 216032608 سهم بسعر 6.62 جنيه.

وأوضح العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار أن التوسع بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية يأتى ضمن الأولويات الاستثمارية لشركته.

وأكد المهدي أقتناع شركته بأهمية الاستثمار بشركة ثروة كابيتال، وأن تراجع السعر السوقى للسهم منذ الطرح فى البورصة هو وضع مؤقت و كان نتيجة لمؤثرات خارجية تتعلق بتدهور البورصات العالمية والأسواق الناشئة خلال تلك الفترة، ولا تتعلق بالشركة أو كفاءة تشغيل أعمالها.

ويحق لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة قبول أو رفض شراء الأسهم فى حالة ما تقدم عدد أسهم يقل عن 144021739 سهم.

وقالت الرقابة المالية أنها ستقوم بدراسة الطلب وإستيفاء ما يلزم من بيانات ومعلومات فى ضوء القواعد والإجراءات الحاكمة والمنظمة لهذا الشأن.

وصعد سهم ثروة كابيتال بعد الكشف عن عرض استحواذ شركة أوراسكوم للاستثمار بحوالى 9.98% ليتداول بالقرب من مستوى 6.17 جنيه، بعد أن كان قد فقد حوالى 23.7% من قيمته السوقية منذ بداية تداوله بالبورصة، حيث أنهى تعاملات أمس الثلاثاء عند مستوى 5.61 جنيه مقابل 7.36 جنيه تمثل سعر الطرح.

الرابط المختصر