بنك مصر ومدينة زويل يفتتحان مبنى شئون الطلاب بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه

aiBANK

حابي

افتتحت مدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا وبنك مصر مبنى شئون الطلاب، استكمالاً لرؤية المدينة في منح الطلاب تجربة عالمية من خلال نموذج تعليمي فريد.

E-Bank

وتصل تكلفة المبنى (بنك مصر One Stop Shop) إلى 25 مليون جنيه مقدمة من بنك مصر، ويمثل المبنى طفرة فيما يتعلق بشئون الطلبة و يتضمن أقسام مثل، شئون الخريجين والارشاد المهني والتدريب، تستهدف ارشاد الطلبة لسوق العمل وتعمل على دعمهم بتلك المتطلبات ومساعدتهم في اختيار مواد الدراسة حسب ميولهم ورغباتهم، بالإضافة الى توفير التدريب بكبرى الشركات داخل مصر وخارجها.

إضافة إلى وحدة خاصة داخل المبنى يطلق عليها الدعم المجتمعي وهي وحدة هدفها دعم وتطوير المجتمع من خلال توفير استشارات للشركات وحلول لتحديات قطاع الصناعة.

وتأتي تلك الخطوة من منطلق أن جميع التجارب في الدول الناهضة أثبتت أن أساس نهضتها كان ولا يزال هو الاهتمام بالعلم والمؤسسات العلمية، وهو ما يتوافق مع استراتيجية كلا الطرفين التي تهدف إلي دعم وتطوير وتحسين المنظومة التعليمية لتواكب الدول العالمية الرائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

إضافة إلى إيمانهما بضرورة مساعدة الطلاب والبحث العلمي والعمل على تمكين المبدعين بكافة المقومات لتنمية المجتمع المصري، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

تضمن اليوم جلسة نقاشية حول التعاون المثمر بين كلاً من بنك مصر ومدينة زويل، تبعها افتتاح للمبنى الذي رأسه محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا،وبحضور لفيف من قيادات الجهتين.

وأعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته بالتعاون مع بنك مصر لاستكمال المراحل الانشائية داخل المدينة قائلا: “اليوم نشهد افتتاح واحداً من مباني المدينة والذي يعد ضمن خطة الانشاءات لهذا العام والتي وصلت إلى 75% بدعم كامل من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة”.

وتابع:” أُنشئت جميع المباني بأعلى المواصفات والمعايير العالمية، وطبقاً للخطة التي وضعها المجلس الاستشاري الاعلى للمدينة، والذي يضم نخبه من حاملي جوائز نوبل في العالم كله في جميع المجالات، وذلك حرصاً منا ان يخرج المشروع بالشكل الذي طالما حلم به الدكتور الراحل احمد زويل”.

وأضاف: “نأمل أن يستمر التعاون والدعم المثمر من القطاعات والهيئات المختلفة للانتهاء من جميع مراحل المدينة في أقرب وقت لتحقيق طفرة في مجال البحث العلمي مصر والشرق الأوسط”.

ومن جانبه أكد محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن مصرفه حريص على المساهمة الإيجابية في تنمية المجتمع من خلال مشاريع تنفذها المؤسسة بنفسها أو من خلال شركاء متخصصين من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتنمية، ويولى البنك اهتماماً خاصاً للشباب والمرأة في مجالات التنمية الاقتصادية والتعليم والصحة وحماية البيئة، إضافة إلى إقامة المشاريع التي تحقق التكافل الاجتماعي في مصر.

وأوضح الأتربى أن دعم بنك مصر لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا كصرح كبير قادر على تحقيق طفرة في مجال البحث العلمي في مصر، يعتبر الاستثمار الأمثل لخلق جيل كامل مثقف وواعي للعلم والتكنولوجيا، وهو ما يأتي متماشيا مع خطة البنك التنموية التي تهدف إلى تقديم الدعم للشباب ومراكز البحث العلمي والمدارس والجامعات.

الرابط المختصر