عمومية راية القابضة توافق على زيادة رأسمالها إلى 1.071 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، في جلستها المنعقدة أمس، على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 630.586 مليون جنيه إلى 1.071 مليار.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن تلك الزيادة تغطي من خلال توزيع أسهم مجانية بعدد 88.282 مليون بقيمة 5 جنيهات للسهم.

وتمول تلك الأسهم من الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، بواقع 0.7% سهم مجاني لكل أصلي.

وكانت شركة راية القابضة قد أعلنت أمس، أنها تلقت خطابا من مدحت خليل رئيس الشركة، أوضح خلاله مجموعة من النقاط حول البيان الصادر عن هيئة الرقابة المالية بشأن إلزامه ومجموعة مرتبطة به بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم الشركة.

وقال خليل فى خطابه إنه لم يتسلم أى إخطار من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد بإلزامه بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم الشركة.

وأضاف أن نسبة ملكيته والأطراف المرتبطة به (الأقارب حتى الدرجة الثانية) لم تتجاوز ثلث رأسمال راية القابضة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد ألزمت مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، ومجموعته المرتبطة بتقديم عرض شراء إجباري لنحو 100% من أسهمها.

وأرجعت الهيئة القرار، إلى تجاوز ملكية المجموعة المرتبطة للنسبة المسموح بها.

وأكدت الهيئة ألا يقل سعر العرض عن متوسط سعر التداول للورقة المالية في البورصة خلال الستة أشهر السابقة من تاريخه.

وأظهرت القوائم المالية للشركة صافي ربح 17.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 55.58 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال راية القابضة 504.6 مليون جنيه، موزعاً على 100.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

الرابط المختصر