تويتر يحذف نحو 10 آلاف حساب يحرض على عدم التصويت في الانتخابات الأمريكية

aiBANK

رويترز

حذفت شركة تويتر أكثر من عشرة آلاف حساب نشر رسائل تثني الناس عن التصويت في انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس الأمريكي والتي تجري يوم الثلاثاء وبدا بطريق الخطأ أنها من ديمقراطيين بعد أن أبلغ الحزب شركة التواصل الاجتماعي بهذه التغريدات المضللة.

E-Bank

وقال متحدث باسم تويتر في رسالة عبر البريد الإلكتروني ”اتخذنا إجراء بشأن الحسابات والنشاط المذكور على تويتر“. وجرت عمليات الحذف في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على جهود الحزب الديمقراطي إن تويتر حذفت أكثر من عشرة آلاف حساب. وهذا العدد متواضع بالنظر إلى أن تويتر كانت قد حذفت من قبل ملايين الحسابات التي اعتبرتها مسؤولة عن نشر معلومات خاطئة في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

ومع ذلك فإن هذا الحذف يمثل انتصار مبكرا لجهد مازال في بدايته للجنة الديمقراطية للحملات الانتخابيات للكونجرس التي تدعم ترشح الديمقراطيين لمجلس النواب الأمريكي.

وقالت المصادر الثلاثة لرويترز إن اللجنة بدأت هذه الجهود هذا العام ردا على عجز الحزب عن الرد على ملايين الحسابات على تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى والتي نشرت معلومات سلبية ومزيفة عن هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة ومرشحي الحزب الآخرين في 2016.

الرابط المختصر