رئيس الوزراء لمسئولي شركتين صينيتين: نسعى لتوطين تكنولوجيا تحلية المياه في مصر

aiBANK

التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بمقر إقامته في شنغهاي الصينية، وفدا من قيادات شركتي دونج فانج وشنغهاي إلكتريك، المقرر أن ينفذا مشروع إنشاء محطات طاقة كهربية تعمل بالفحم النظيف بمنطقة الحمراوين، وذلك في حضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

في البداية، قدم مسئولو الشركتين عرضًا لأهم الخطوات التي اتخذاها، ولاسيما ما يتعلق بإعداد الدراسات البيئية، وكذا الاستعداد لإجراء عمليات المسح لمنطقة تنفيذ المشروع.

E-Bank

وأضافوا أنهم يعتزمون توجيه الدعوة لمسئولين من وزارتي الكهرباء والبيئة لزيارة محطات طاقة كهربية مشابهة في الصين، حتى يتعرفون على الطبيعة على تلك المحطات ومستوى أدائها.

من جانبه رحب رئيس الوزراء بتلك التطورات، مشددًا على ضرورة الانتهاء من المشروع خلال ٣٦ شهرًا فقط، مؤكدًا توجيهه بإنهاء أية تصاريح مطلوبة في أسرع وقت ممكن لمساعدة الشركتين على إنجاز المهمة في الوقت المحدد.

كما استعرض مسئولو الشركتين بعضًا من أعمالهما في مجال توليد الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية، فضلًا عن خبراتهما في مجال تحلية مياه البحر.

وبدوره، عقَّب رئيس الوزراء بالإشارة إلى ترحيب مصر بشدة بكل استثمار ممكن في مجال الطاقة النظيفة باعتبارها طاقة المستقبل.

وعن تحلية مياه البحر خاصةً، قال مدبولي: إن مصر لا تسعى فقط للحصول على استثمارات في هذا المجال، بل أيضًا إلى الحصول على تكنولوجيا هذه الصناعة، وتوطينها في مصر، لما لها من أهمية كبيرة في ظل تزايد احتياجاتها من الموارد المائية.

كما رحب بموافاة الشركتين، وزارة الإسكان، بملف متكامل، خلال الفترة المقبل، حول استثماراتهما المقترحة بمصر في مجال تحلية مياه البحر.

الرابط المختصر