محمد مهران: استثماراتنا تقترب من مليار جنيه.. و 6 فروع جديدة بداية 2019

سوق التأمين ستحقق 20% نموًا خلال الفترة المقبل

aiBANK

فاروق يوسف

قال محمد مهران، العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات، إنها تستهدف تحقيق نمو بنسبة 20% خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنها ستفتتح ستة فروع جديدة خلال الربع الأول من عام 2019 في الشيخ زايد ومحافظات: طنطا والأقصر وسوهاج.

E-Bank

وأشار إلى أن حجم استثمارت الشركة يقترب من مليار جنيه، لافتًا إلى أنها تتبنى مجموعة من الخدمات التي تتناسب مع طبيعة العملاء وأهدافهم الاستثمارية، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات التأمينية الشاملة للأفراد والشركات على حد سواء.

ويرى العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات سوق التأمين المصرية واعدة وفي طريقها إلى تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة المقبلة، مدفوعةً بقرارات إجرائية وتشريعية يجري تنفيذها حاليًا، من شأنها تعزيز دور التأمين، كونه قطاعا حيويا يسهم في تنمية الاقتصاد المصري، لاسيما وأنه أحد أذرع القطاعات غير المصرفية، ويعطي صورة عاكسة لأداء الاقتصاد المحلي، بموجب علاقة طردية بين نشاط التأمين وأداء الإقتصاد.

وأردف أن القطاع يشهد نموًا ملحوظًا وبصورة دورية منتظمة عامًا بعد الآخر، سواء من حيث حجم أقساط التأمين أو عدد الشركات، متوقعًا أن يواصل نموه ليصل نحو 18 إلى 20%.

ولفت إلى أن سوق التأمين تحتاج إلى المزيد من حملات التوعية لأفراد المجتمع كافة؛ للمضي قدمًا بهذه الصناعة نحو تعزيز الاستثمار ودعم الملاءات المالية للشركات بالإضافة إلى تأمين الأفراد وممتلكاتهم.

كما اعتبر ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين فرصة لعرض ومناقشة أهم التحديات التي تواجه سوق التأمين؛ بهدف وضع حلول وطرق جديدة مبتكرة للاستفادة بفعالية من فرص تنامي السوق المحلية.

الرابط المختصر