20.4 % زيادة في إيرادات مدينة نصر للإسكان والتعمير خلال 9 أشهر

aiBANK

رنا ممدوح

اعتمدت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، القوائم المالية المجمعة للشركة عن التسع أشهر الأولي من عام 2018، بزيادة 20.4% في حجم الإيرادات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت إيرادات مجمعة خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر بقيمة 2 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه.

وصعد صافي أرباح الشركة بنسبة 1.3% خلال أول تسعة أشهر ليسجل 869.1 مليون جنيه، مقابل 858.1 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفع حجم التعاقدات والحجوزات بمعدل سنوى 5% إلى 3.8 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2018، مقابل 3.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وذلك بفضل المراحل الجديدة التي تم إطلاقها داخل تاج سيتي وسراى منذ بداية العام الجاري، والتي أثمرت عن ارتفاع عدد الوحدات المتعاقد عليها باستثناء الأراضي إلى 1546 خلال نفس الفترة مقابل 1496 وحدة خلال فنس الفترة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية للشركة ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 14.7%، خلال نفس الفترة لتسجل 1.73 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وصعد صافي الربح بنسبة 8%، ليسجل 816.7 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2018، مقابل 756 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

الجدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير خمسة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذة المشروعات أكثر من 15 ألف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

وكانت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، أعلنت في منتصف أكتوبر أنها تعتزم تقديم عرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير عن طريق التبادل المباشر للأسهم مبادلة بأوراق مالية فقط.

وأضافت، أنها تعتزم تقديم العرض بما يسمح بعدم شطب أسهم مدينة نصر للإسكان من جداول البورصة وذلك بمعامل مبادلة مبدئي قدره سهم واحد من أسهم الشركة يقابله سهمين من أسهم مدينة نصر.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر أن يكون عرض الشراء معلقاً على شرط الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم مدينة نصر.

الرابط المختصر