NBE11-2022

فاروس توصي بزيادة الوزن النسبي لسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير

فاروق يوسف

قالت شركة فاروس أن أرباح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير جاءت مدعومة بتأثير إطلاق مشروع بحيرات كافانا في سراي في الربع الثاني من العام ذاته.

وأوصت فاروس فى تقرير أصدرته اليوم بزيادة الوزن النسبي على سهم الشركة، عند قيمة عادلة مقدارها 13.05 جنيه للسهم، ويأتي مصدر الدعم الرئيسي من قيمة الأراضي المتبقية في مشروعي تاج ستي وسراي.

وحققت الشركة في الربع الثالث لعام 2018، مبيعات وصلت إلى 1.6 مليار جنيه، مرتفعة 24.6% سنويًا و38.4% ربعيًا.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الوحدات المُسلمة في الربع الثالث مقارنة بعدد الوحدات المُسلمة القليلة للغاية في الأرباع الماضية.

وقالت ميار العشري محلل مالي بشركة فاروس أن مبيعات الشركة زادت في التسعة أشهر الأولى من عام 2018 بنسبة 5.3% سنويًا حتى وصلت إلى 3.8 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن هناك حاجة لتسجيل 1.7 مليار جنيه في مبيعات الربع الرابع لعام 2018، من أجل إدراك المستهدف الأدنى من مبيعات هذه السنة المتراوح بين 5.5-6.0 مليار جنيه، وهو أمر يمكن تحقيقه.

وأوضحت أنه على الرغم من ارتفاع عدد الوحدات المُسلمة بنسبة 478.5% سنويًا و3164.3% ربعيًا، إلا أن الإيرادات شهدت نمو أقل نتيجة للسعر المنخفض نسبيًا لتلك الوحدات المُسلمة.

ولفتت إلى أن 53.2% من الوحدات المسلمة كانت من مشروع بريميرا، إحدى أقدم مشروعات الشركة الموجهة إلى متوسطي الدخل.

وعلى عكس هامش مجمل الأرباح المعتاد الذي يبلغ 70.0% تقريبًا، انخفض هامش مجمل الأرباح في الربع الثالث إلى 48.4% نتيجة الزيادة الهائلة في عمليات التسليم، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف.

الرابط المختصر
Mesca