بنك الإسكندرية ينظم ورشة عمل للتوعية بالادخار للأطفال

aiBANK

حابي

قام بنك الإسكندرية بتنظيم ورشة عمل لنشر الوعي المالي لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و10 سنوات، بالتعاون مع مؤسسة “علمني” التي تقوم بتنظيم ورش عمل عن أهمية الوعي المالي للطلبة المدرجين في مدرستهم المجتمعية.

E-Bank

جاء ذلك في إطار مساهمة بنك الإسكندرية في فعاليات اليوم العالمي للادخار، وضمن إستراتيجيته لتعزيز وتحقيق مبادئ الشمول المالي ونشر الثقافة المالية والتوعية بأهميتها.

وقال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية إنه في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للادخار الذي تم اطلاقه لأول مره في مدينة ميلانو عام 1924، قام بنكه بإعداد ورش عمل تم تصميمها خصيصًا لتناسب الأطفال، بهدف توعيتهم بأهمية الادخار واتخاذ القرار المناسب عند الإنفاق عن طريق نشر أساسيات الوعي المالي.

وأضافت ليلى حسني رئيس مكتب المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية أن خطة البنك تستهدف تغطية المناطق النائية والأكثر إحتياجًا لنشر المعرفة المالية والترويج لمفهوم موحد ومناسب لثقافة الادخار، مع تقديم اهتمام خاص للأطفال باعتبارهم قوام المستقبل.

وأعلن البنك في بيان، أن فعاليات ورشة العمل دارت حول لعبة صممت خصيصاً من بنك الإسكندرية لتعليم الأطفال كيفية ترتيب أولوياتهم وطرق تحديد احتياجاتهم المالية مع الحرص على تقديم المساعدة إلى من هم أكثر احتياجاً.

كما تحفز اللعبة الأطفال على اتخاذ قرارات مدروسة عندما يتعلق الأمر بالإنفاق على ما يريدون، والادخار لاقتناء الأشياء التي يحبونها أو التبرع لمساعده الغير.

وتضمن الجزء الآخر من الورشة سردًا يشرح تطور النقود عبر التاريخ، بدءً من نظام المقايضة حتى النظام المصرفي القائم حاليًا.

وتمكن بنك الإسكندرية من الوصول إلى قرابة 2000 سيدة وطفل عن طريق المشاركة الأولى له في فعاليات اليوم العالمي للادخار عام 2017، من خلال تنظيم ورش عمل توعوية، وطرح كتاب “مصروفي” التعليمي الذي يشجع على الادخار الذى تم توزيعه بالمناطق النائية والأكثر احتياجاً في منشية ناصر والطالبية بالقاهرة، وأم شلباية بمدينة إدفو في أسوان.

الرابط المختصر